محليات

عجلون: دعوات لترسيخ أواصر التعاون والتكافل الاجتماعي في رمضان

22 الاعلامي-  دعا عدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات الرسمية والناشطين وأصحاب المبادرات التطوعية واللجان الاجتماعية في محافظة عجلون، إلى تعزيز التعاون والتكافل واستثمار شهر رمضان في أعمال الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين .
وأشاروا إلى أن شهر رمضان المبارك يشكل فرصة للتقرب إلى الله بالطاعات وتزكية النفوس وتنمية العلاقات الأسرية والمجتمعية وتعزيز الترابط بين أفراد المجتمع وترسيخ أواصر التعاون والتلاحم عبر العديد من الأنشطة والفعاليات والمبادرات التي تعلي من شأن القيم الإنسانية .

وقال مدير أوقاف عجلون الدكتور أحمد الصمادي، إن من عظيم فضل الله علينا أن بلغنا رمضان وهدانا لطاعته والتقرب إليه في هذا الشهر الكريم الذي يضاعف فيه الأجر للصائمين والقائمين والمتصدقين، مبينا أن شكر الله على هذه النعمة يكون بأن نملأ هذه الأيام المباركات بما شرعه من العبادات والطاعات والإكثار من فعل الخير مع الحرص على الالتزام بآدابه وفضائله والتي من أهمها التحلي بالأخلاق الفاضلة والمعاملة الحسنة.
بدوره، دعا عضو مبادرة البيئة تجمعنا رئيس بلدية كفرنجه المحامي الدكتور فوزات فريحات إلى الانخراط بالأعمال التطوعية في شهر رمضان والتي من نتاجها التكاتف الاجتماعي وتعزيز أواصر التلاحم، مؤكداً أهمية مساعدة الفقراء والمحتاجين من خلال الجمعيات الخيرية والتطوعية لمساعدتهم على تأمين احتياجاتهم وأسرهم خلال هذه الشهر الفضيل.
وبينت عضو إعلاميون متطوعون رزان المومني أهمية تقديم رسالة إعلامية يكون مضمونها استثمار شهر رمضان للمشاركة في حملات رمضان التطوعية والخيرية وخدمة الناس وإدخال الفرحة إلى قلوبهم.
وقال عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي راضي بني مرتضى، إن شهر رمضان المبارك يمثل فرصة لعمل الخير والمشاركة في الأعمال التطوعية، كما أنها مناسبة ملهمة للعطاء ومراجعة الذات وتحقيق مكاسب حياتية في تحسين السلوكيات المفيدة أو المساهمة في حملات خيرية وأنشطة إنسانية تجلب منافع للناس والمجتمع.
من جهتها، قالت نائب رئيس جمعية نساء من أجل العطاء الخيرية ابتسام فريحات، إن الجمعية تعمل خلال شهر رمضان على تقديم المساعدات وطرود الخير على الأسر الفقيرة والمحتاجة في المناطق النائية لتعزيز رسالة التطوع والعمل الخيري والاجتماعي في المجتمع .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى