محليات

مكافحة المخدرات تضبط 931 شخصا في 524 قضية خلال شهر آذار

22 الاعلامي- واصل العاملون في إدارة مكافحة المخدرات، عملياتهم النوعية لملاحقة أشكال التعامل بالمواد المخدرة كافة، اتجارا وتهريبا وترويجا وتعاطيا.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، تم خلال شهر آذار الماضي، التعامل مع 524 قضية للاتجار وترويج المواد المخدرة، أُلقي القبض خلالها على 931 شخصاً من تجار ومروجي تلك المواد، ومنهم أشخاص مصنفون بالخطرين، وجرت إحالتهم جميعاً للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

وأوضح الناطق الإعلامي أنه تم خلال تلك القضايا ضبط (133 )كغم من مادة الحشيش، و(نصف مليون) حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة، و(40) ألف حبة من الحبوب المخدرة، و(3 كيلو غرام ونصف الكيلو) من مادة الكريستال المخدرة، و(400 غرام ) من مادة الحشيش الصناعي المخدرة، و(300 غرام) من مادة الكوكايين المخدرة، ومجموعة أشتال من مادة الماريجوانا، ومجموعة من الأسلحة النارية.
وعلى الصعيد التوعوي، فقد نفذت إدارة مكافحة المخدرات من خلال المحور التوعوي 829 نشاطا توعويا لشهر آذار، تضمنت عدداً من الدورات والمحاضرات وورش العمل والندوات، بالتشارك مع الجهات الأكاديمية والإعلامية والشركاء أصحاب العلاقة.
وفي السياق ذاته، بلغت عدد الإدخالات لمركز علاج المدمنين التابع لإدارة مكافحة المخدرات لشهر آذار 65 حالة ما بين دخول ومراجع.
وشدَّد الناطق الإعلامي أنَّ عمليات مكافحة المخدرات والحملات الأمنية، مستمرة وفي مناطق المملكة كافة، بحزم ودون تهاون في ملاحقة وقطع الطريق على كل من يحاول التعامل بالمواد المخدرة من تعاطٍ وترويج واتجار، وتسخر لذلك الإمكانيات العملياتية واللوجستية كافة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى