محليات

اتفاقية بين مؤسسة ولي العهد ومتحف الأطفال

22 الاعلامي– وقّعت مؤسسة ولي العهد من خلال مبادرتها “مصنع الأفكار” اليوم الأحد، اتفاقيّة عمل مع متحف الأطفال – الأردن، لدعم وتقديم المزيد من التجارب التعليمية التي تنمي مهارات الإبداع والابتكار لدى الأطفال من زوار المتحف.
ويأتي هذا التعاون في إطار رؤية مشتركة بين المؤسستين بأهمية تحفيز الإبداع والابتكار عند الجيل الناشئ، حيث ستوفر المؤسسة من خلال مصنع الأفكار طابعة ثلاثية الأبعاد للاستفادة منها داخل استديو “التنكرة” أحد المرافق التعليمية في متحف الأطفال، إضافة إلى دعمها فريق المتحف في تطوير أنشطة وبرامج متخصصة للأطفال في مجال التصنيع الرقمي.
وأكد مدير إدارة الابتكار لدى مؤسسة ولي العهد المهندس إسماعيل حقي، أهمية التعاون بين الجهات والمؤسسات الوطنية وحرص المؤسسة على الوصول إلى جميع الشرائح للنهوض بمهارات الأجيال القادمة إلى مستوى عالمي، يواكب متطلبات النجاح والتقدم لللوطن.
من جهتها، قالت مديرة متحف الأطفال الأردن سوسن الدلق، إن الاتفاقية تثري مسارات التعلّم التفاعلي المتنوعة التي يقدمها متحف الأطفال لزواره طيلة العام، وتدعم مهمته بتسليح الأطفال بمهارات القرن الواحد والعشرين الضرورية للنجاح، لا سيما أن منهجيّة متحف الأطفال في التعلّم المبني على اللعب والتجربة، تدمج نظام STEAM العالمي الذي يضم مسار التكنولوجيا كأحد أهم المواضيع.
ويعد استديو “التنكرة” مساحة إبداعية، تحتضن وتنمّي فضول الأطفال الفطري ورغبتهم في الابتكار من خلال تقديم أنشطة وورشات على مدار العام، حيث ستسهم هذه الشراكة في توصيل معارف رقمية حديثة للأطفال بما يعزز من قدرتهم على توليد الأفكار بآفاق أوسع وتحويلها إلى حقائق ومنتجات ملموسة.
يشار إلى أن مصنع الأفكار TechWorks هو مختبر متكامل في التصنيع الرقمي FabLab، ويضم عددا من الأجهزة والمعدات الحديثة، تم إنشاؤه لتقديم الدعم للمبتكرين من الشباب الأردنيين، وتشجيع التعليم التقني، وتعزيز منظومة الابتكار في الأردن.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى