محليات

لجنة الثقافة والرياضة في الأعيان تطلع على خطط وبرامج وزارة الشباب

22 الاعلامي– اطلعت لجنة الثقافة والشباب والرياضة في مجلس الأعيان برئاسة العين محمد داودية، خلال اجتماعها اليوم الأحد، مع وزير الشباب محمد النابلسي، على الخطط والبرامج التنفيذية للوزارة.
وقال داودية إن اللقاء جاء بهدف الاطلاع على أبرز الخطط والبرامج والمبادرات التي تنفذها وزارة الشباب في إطار الاستراتيجية الوطنية للشباب الهادفة إلى تمكين الشباب سياسياً واقتصادياً واجتماعياً للنهوض بالقطاع الشبابي في شتى المجالات.
وأكد أهمية إيلاء الشباب المزيد من الاهتمام وضرورة تفعيل دور المراكز الشبابية وتطويرها في المملكة وعقد اللقاءات والنشاطات التي من شأنها تمكينهم في شتى المجالات وحمايتهم من المخاطر المتمثلة بآفة المخدرات والإرهاب ونبذ العنف والتطرف.
وأشار العين داودية إلى أن وزارة الشباب من الوزارات السيادية المهمة وهي المعنية بالقطاع الشبابي بشكل مباشر، مشيرا إلى أن التركيز الدائم والاهتمام المستمر من جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بقطاع الشباب دليل على مركزهم الرئيس في المجتمع وضرورة إشراكهم في مختلف الأنشطة والمواقع الوطنية.
بدوره، قال النابلسي إن الوزارة شرعت في تنفيذ خطة تفعيل المراكز الشبابية التي تتضمن تطوير البرامج الشبابية التي تلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم وتهيئة البنية التحتية لتوفير مساحات آمنه وداعمة لهم، إلى جانب تمكين العاملين مع الشباب بما يحقق كفايات العمل الشبابي.
وأضاف بحضور، أمين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور، أن التمكين السياسي للشباب أولوية وطنية تترجمها الوزارة من خلال محاور الاستراتيجة الوطنية للشباب التي تعنى بمشاركتهم السياسية والحزبية من خلال خطة الوزارة في تنفيذ توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية التي تنفذها بالشراكة مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للانتخاب ومختلف المؤسسات الرسمية إلى جانب المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية ببرنامجيه البرلمان الشبابي التدريبي والحكومة الشبابية التدريبية.
واستعرض النابلسي عددا من البرامج التي تنفذها الوزارة في إطار التمكين الاقتصادي من اقامة الملتقيات الريادية وتوطين المبادرات الشبابية، ودور الوزارة في استحداث واستدامة المنشآت الشبابية والرياضية ودعم مساهمة أنشطة الأندية الرياضية الثقافية الاجتماعية، وبرنامج الشباب والأمن الذي تنفذه مع مديرية الأمن العام، وترؤس الوزارة للجنة إعداد الاستراتيجية العربية للشباب والأمن والسلم، والتطوع وجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، وبرنامج مهاراتي وبرامج حاضنات الابتكار والإبداع ومختلف الفعاليات الرياضية.
من جانبهم، أكد الأعيان أهمية دور الوزارة في عقد اللقاءات والندوات والأنشطة الهادفة لتعزيز ثقافة الحوار والتعددية السياسية ونبذ التعصب وضرورة ترجمة مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الخاصة بالشباب، ووضع برامج تسهم في تشجيعهم على الانخراط في العمل الحزبي والحياة السياسية في المملكة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى