محليات

علوش: إقرار استراتيجية التجارة الإلكترونية سينعكس إيجابا على القطاع

22 الاعلامي– أكد رئيس جمعية الرؤيا لمستثمري الأجهزة الخلوية أحمد علوش، أن إقرار مجلس الوزراء للاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية ينظر إليه على نحو إيجابي من قبل تجار الأجهزة الخلوية وإكسسواراتها لعدة أسباب.
وأوضح علوش، في بيان اليوم الاثنين، أن الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية تساعد على توسيع السوق وتسهيل الوصول لعملاء جدد وانفتاح السوق المحلي على الأسواق الإقليمية والعالمية، حيث يمكن للتجار الاستفادة من زيادة المبيعات والأرباح، وتقليل التكلفة على التجار والعملاء.

ولفت إلى ان هذه الاستراتيجية تمكن التجار من استخدام أدوات التسويق الرقمي المختلفة للترويج لمنتجاتهم وجذب عملاء جدد وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، بالإضافة لتوفير خدمة عملاء بشكل أفضل وأكثر فعالية من خلال استخدام التقنية والتواصل الإلكتروني.
وشدد على أن تشجيع الحكومة للتجارة الإلكترونية يعزز الابتكار، ويشجع التجار على تطوير منتجات وخدمات جديدة تناسب السوق الرقمي.
وأكد علوش أهمية أن يكون التجار مستعدين للتغييرات المترتبة على هذا الانتقال إلى التجارة الإلكترونية، الأمر الذي يفرض على التجار الاستعداد للتكيف مع استخدام التقنية والأنظمة الجديدة، مثل بناء وإدارة مواقع الإنترنت والتطبيقات وتحسين الأمان الإلكتروني، وتطوير القدرات اللوجستية وتوفير خيارات شحن موثوقة وفعالة من حيث التكلفة للعملاء، ما يتطلب التعاون مع شركات الشحن المحلية والدولية، وتحسين خدمة العملاء والتواصل مع العملاء عبر قنوات إلكترونية مختلفة مثل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والدردشة المباشرة، وحماية بيانات العملاء والخصوصية والتقيد بالضرائب والرسوم.
ولفت إلى أن انتقال الكثير من التجار إلى الإنترنت يؤدي إلى زيادة المنافسة في السوق، إذ يجب على التجار تمييز منتجاتهم وخدماتهم والتركيز على تحسين جودتها وتوفير تجربة ممتازة للعملاء، وتطوير نظام فعال لإدارة الجرد والمخزون لتلبية الطلب المتزايد وضمان توافر المنتجات للعملاء.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى