محليات

انطلاق فعاليات معرض الأردن الرمضاني الأول للكتاب

22 الاعلامي– افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، مساء أمس الأربعاء، معرض الأردن الرمضاني الأول للكتاب، والذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين، في معرض عمان الدولي للسيارات – طريق المطار، ويستمر حتى الرابع عشر من الشهر الحالي.
وجالت النجار في أجنحة دور النشر المشاركة، ورافقها رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين الدكتور نبيل أبو حلتم، بالمعرض الذي تشارك فيه 50 دار نشر محلية، تعرض عشرات الآلاف من العناوين لكتاب ومفكرين و لأدباء أردنيين وعرب وعالميين، فضلاً عن أجنحة وزارة الثقافة ورابطة الكتاب واتحاد الكتاب.
ويهدف المعرض إلى التشجيع على القراءة في الشهر الفضيل، ودعم دور النشر الأردنية، ومنتجي الثقافة من خلال معرض محلي يعرض لعناوين و إصدارات متنوعة بأسعار تشجيعية.
وقالت النجار إن وزارة الثقافة مظلة داعمة لجميع العاملين في القطاع الثقافي بالمملكة، وترحب بالمبادرات الخلاقة لإحداث حراك نوعي، ومنها معرض الأردن الرمضاني الأول للكتاب، مضيفة “فكرة إقامة معرض رمضاني للكتاب مبادرة نقدرها وندعمها ونعمل فيها بتشاركيه كاملة مع اتحاد الناشرين، لدعم دور النشر والكاتب الأردني، حيث يوفر المعرض كتباً لجميع أفراد العائلة وبأسعار تشجيعية مناسبة”.
بدوره، أكد أبو حلتم أن معرض الكتاب الرمضاني هو أول نشاطات إدارة اتحاد الناشرين المنتخبة حديثاً، ضمن خطة الاتحاد لتعميم وصول الكتاب إلى القارئ في جميع المناطق الأردنية ،مضيفا “بدأنا التحضير للدورة الثانية والعشرين من معرض عمان الدولي للكتاب الذي سيقام نهاية شهر أيلول المقبل بمشاركة عربية واسعة، وتحل عليه دولة قطر ضيف شرف”.
وتقام خلال أيام معرض الأردن الرمضاني الأول للكتاب، حفلات توقيع كتب وأنشطة ثقافية تشارك فيها مؤسسات القطاع العام، فضلاً عن شخصيات ثقافية وفكرية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى