محليات

اتفاقية تعاون بين الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ومنظمة أنيرا

22 الاعلامي– وقعت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ومنظمة (أنيرا)، اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع توزيع قسائم غذائية ووجبات إفطار صائم، ضمن برنامج “رمضان بالخير غير” 2023، في عدد من محافظات المملكة.
وقالت الهيئة، في بيان اليوم الأحد، إن المشروع يهدف إلى الوصول لـ 400 أسرة، من خلال توزيع قسائم شرائية يمكن صرفها من خلال فروع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية في جميع أنحاء المملكة، لتسهيل عملية الصرف على المستفيدين ومنحهم حرية الاختيار وبما يتناسب مع احتياجات العائلة.
وأوضح البيان، أنه سيتم توزيع 5250 وجبة إفطار ساخنة على الصائمين، بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية المحلية الشريكة للهيئة للوصول إلى الأسر العفيفة في منازلها أو من خلال مقرات الجمعيات.
وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، إن الهيئة تحرص ومن خلال شركائها، على سد الاحتياجات الأساسية للمستفيدين وتسعى للوصول إلى أكبر عدد ممكن بالتعاون مع الجمعيات المحلية.
وبين أنه مع حلول شهر رمضان المبارك، سيتم تكثيف هذه الجهود لما يحمله هذا الشهر من أعباء إضافية على الأسر ولرغبة الجهات المانحة تنفيذ مشاريع وبرامج خيرية لاستكمال عمل الهيئة.
وقالت ممثلة أنيرا في الأردن، كارينا عون، إن الاتفاقية تهدف إلى تمكين الأسر الضعيفة من تلبية احتياجاتها الأساسية الأكثر إلحاحا وخصوصا مع تزايد عدد السكان، مؤكدة توسع جهود أنيرا، لتوفير وجبات ساخنة وقسائم غذائية للاجئين الفلسطينيين والسوريين، فضلا عن المجتمعات الأردنية المضيفة الضعيفة، في جميع محافظات الأردن.
وأشارت إلى أن هدف المنظمة، ضمان حصول العائلات على المساعدات الغذائية بطريقة كريمة وخدمة من هم أقل حظا، خاصة خلال شهر رمضان المبارك وهو ما يتحقق بفضل الشراكة مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وفريقهم الميداني.




— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى