محليات

جمعية الأخوان المسلمين تندد بالعدوان الإسرائيلي على الأقصى وغزة

22 الاعلامي– نددت جمعية الإخوان المسلمين بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وبالاعتداءات المتكررة على المرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى الشريف والمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية.
وأكدت الجمعية، خلال حفل الأفطار الرمضاني السنوي الذي إقامته شعبة اربد في نادي ضباط الشمال امس لعدد من أبناء محافظة اربد، أن هذا العدوان اعتداء صارخ على القوانين والأعراف الدولية والإنسانية المتصلة بحقوق الإنسان وحق العبادة ما يستوجب تحرك فوري لوقفه من قبل المجتمع الدولي.
وحذرت الجمعية من خطورة الموقف في فلسطين إذا لم يتم ردع إسرائيل عن هذه الاعتداءات والممارسات المتكررة بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية، مؤكدة أن ذلك سيقوض جهود السلام في المنطقة برمتها.
وأشار المراقب العام لجمعية الأخوان المسلمين محمد القطاونة، إلى آخر المستجدات على الساحة المحلية والإقليمية وما يجري في القدس الشريف مقدما تحية إكبار وتقدير للمرابطين في الأقصى المبارك.
وقال رئيس شعبة اربد الدكتور فتحي الطعامنة إن الجمعية تعمل ضمن إطار وطني إسلامي وهي تحمل مشروعا إصلاحيا وطنيا، وتتبنى الفكر المعتدل القائم على التسامح والتعاون والتشاركية وتقوم على العلنية والسلمية.
وعرض رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي لمحاور عمل البلدية والخدمات التي تقدمها وفق معايير العدالة والنزاهة والشفافية، مشيرا إلى أن البلدية مقبلة على مشاريع كبرى من شأنها رفع سوية الخدمات وتعزيز دورها التنموي.
وقال النائب عبد المنعم العودات إن ما يجري في القدس والأقصى ومواقف الأردن قيادة وشعبا تجاه ذلك هو موقف متأصل ومستمر يؤكد تمسك الأردن بثوابته القومية في الدفاع عن القدس والمقدسات ودعم الشعب الفلسطيني بنيل حقوقه وإقامة دولته على ارضه.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى