محليات

وادي الأردن: توقيع اتفاقيات لتأجير أراض مطلة على سد الملك طلال

22 الاعلامي– وقعت أمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار المحاسنة، اليوم الأحد، مجموعة اتفاقيات مع شركات محلية استثمارية، وأفراد من أبناء المجتمع لتأجير 53 دونما لإقامة مشاريع سياحية تنموية، بحضور وزير المياه والري المهندس محمد النجار.
ويأتي توقيع اتفاقيات الأراضي المطلة على بحيرة سد الملك طلال، بهدف تنمية وتطوير المنطقة سياحيا وتنمويا وبيئيا.
واكد النجار، أن الاتفاقيات تسعى إلى تطوير جميع المناطق، من خلال إحداث التنمية، وتوفير فرص عمل لأبناء المناطق المجاورة المطلة على هذه المنشآت المائية، وتجميل المنطقة والمحافظة عليها بيئيا وسياحيا.
من جانبها، أكدت المحاسنة، أن السلطة تعمل بكل إمكانياتها لتنفيذ التوجيهات الملكية وفق الخطط الحكومية الرامية إلى تطوير مناطق اختصاصها، وتمكين المجتمعات المحلية من تحقيق التنمية، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة، وإقامة مشاريع تشغل العمالة المحلية من أبناء المناطق.
وأضافت، أن السلطة تعمل على إيجاد فرص استثمارية وطنية من خلال الشركات المحلية وأبناء المجتمع المحلي لإقامة مشروعات سياحية، حيث تم تأجير إحدى الشركات المحلية الاستثمارية 19 دونما لإقامة مطاعم وفندق صغير وشاليهات وملاعب مائية وحدائق، وتأجير 19 دونما لشركة محلية أخرى لإقامة شاليهات ومطعم سياحي واسطبل خيل وألعاب أطفال، فيما تم تأجير 15 دونما لأفراد محليين لإقامة منشآت سياحية متنقلة، وبيوت خشب وبيوت شعر وساحات وألعاب أطفال.
بدوره، أعرب ممثلو الشركات الاستثمارية، عبد المجيد كعيبر ومحمد العتوم، عن امتنانهم وتقديرهم لمثل هذه المبادرات الرامية إلى الاستفادة من الأراضي المطلة على بحيرة سد الملك طلال.
من جانبه، أكد محمد الشوبكي “افراد”، أن هذه المبادرات، تمكن الشباب في المحافظات من الحصول على فرص تشغيلية تعود بالفائدة عليهم وعلى الاقتصاد الوطني.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى