محليات

كلنا الأردن في البلقاء تنفذ العديد من البرامج لتمكين الشباب ورفع قدراتهم

22 الاعلامي

قال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة البلقاء مهند الواكد، إن الهيئة نفذت منذ بداية العام الحالي، مجموعة من الأنشطة والبرامج والمبادرات.
وأشار الواكد إلى أن الهيئة تسعى من خلال أنشطتها وبرامجها المختلفة إلى تمكين ورفع قدرات الشباب في مختلف الجوانب، حيث كان عنوانها الريادة والتشغيل الذاتي.
وأضاف الواكد، أن الهيئة نفذت سلسلة من الجلسات والتدريبات المتنوعة كان أبرزها تدريب منتهي بتشغيل مؤقت بالتعاون مع جمعية الحسين، حيث تم تدريب مجموعة من الشباب على المسوحات الميدانية ضمن برنامج دمج ذوي الإعاقة في المجتمع .
كما نفذت الهيئة العديد من الجلسات التوعوية للمواضيع التي تهم الشباب في الشأن العام والتمكين السياسي، بالإضافة إلى الأنشطة التطوعية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية وبلدية السلط وبلدية عين الباشا لإشراك الشباب ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع.
وبين الواكد، أن الهيئة وضمن محور التوعية والتثقيف نفذت تدريب مختص لأعوان مكافحة آفة المخدرات مع إدارة مكافحة المخدرات وتدريبات مختصة في إدارة الأزمات والكوارث الطبيعية وإخلاء الزلازل لمجموعة من المستفيدين وفئة ذوي الإعاقة بالتعاون مديرية الدفاع المدني.
وأكد الواكد سعي الهيئة إلى تعزيز قيم المواطنة عند الشباب من خلال تعريفهم بالقضايا الوطنية والتاريخية والإنجازات، حيث تم عقد سلسلة من اللقاءات مع أصحاب الاختصاص في مواضيع وطنية وجلسات متنوعة بالمناسبات الوطنية بالإضافة إلى جلسات عن الأوراق النقاشية الملكية .
وبين، أنه تم إعداد خطة عمل مرنة بمحاور مختلفة لتلبي طموح الشباب انطلاقاً من إيمان الهيئة بأن العمل الشبابي يجب أن يوائم متطلبات الشباب العصرية ويلامس حاجاتهم الرئيسية، لافتاً إلى أنه سيتم هذا العام إطلاق أكثر من محور متنوع “كمشروع صوت الشباب الأردني ومشروع أدوار تنتظرنا ومشروع معسكرات القادة”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى