محليات

فعاليات رمضانيات تحظى بإعجاب أبناء الكرك 

22 الاعلامي-تابع المئات من أبناء محافظة الكرك برامج فعاليات رمضانيات التي تقام بساحة القلعة، وسط حالة من الاستمتاع، بعراقة مكان العرض وجماليته وتنوع الفقرات المقدمة.
وقالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة، إن الفعاليات التي تواصلت مساء أمس الجمعة، اشتملت على معرض لمنشورات وزارة الثقافة وألعاب شعبية تراثية وقراءات قصصية للأطفال وعرض مسرحي وفن الحكواتي، إضافة إلى فرقة إنشاد ديني وإقامة معرض دائم لصناعات حرفية ومنتجات الجمعيات الخيرية.

وأضافت أن التفاعل الكبير من أبناء المحافظة وخارجها، يؤكد أن السياحة ثقافة وفن ويجب الحرص على تنشيطها بمختلف الأشكال، لإضفاء أجواء من البهجة والفرح وسط أفراد الأسر وخاصة شريحة الأطفال.
وفي أحد أركان المكان حضر إبداع الفنانة التشكيلة نور البطوش، لتوثق من خلال لوحاتها تاريخ الكرك وألقها وكيف يبدو رمضان قريبا من النفس، أنيسا للعائلة.
من جانبه، قال عضو مجلس المحافظة حسين الطراونة، إن الفعاليات أسهمت بشكل كبير بتنشيط السياحة الداخلية والتعريف بمرافق وأقسام قلعة الكرك وتاريخ بنائها وملحقاتها من أبراج وأقواس وساحات، بالإضافة إلى التعرف على الأبنية التراثية المجاورة للقلعة والحقب التي تعاقبت عليها.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى