محليات

وزارة التربية والتعليم تقيم مأدبة إفطار رمضاني للجنة التخطيط الموسعة

22 الاعلامي – ترأس وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة اجتماع لجنة التخطيط الموسعة الذي عقد مساء أمس الاثنين في نادي المعلمين / عمان، بحضور الأمينين العامين للوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات.
وناقشت اللجنة خلال الاجتماع الذي حضره كذلك مديرو الإدارات في مركز الوزارة ومديرو التربية والتعليم والثقافة العسكرية، ووكالة الغوث؛ خطة التعليم المهني، وتطوير امتحان الثانوية العامة، وتعليمات الدوام المدرسي، وصيانة المدارس، ولجان التحقيق والتحقق.
وناقشت اللجنة خطة تطوير الثانوية العامة، والخطة التي وضعتها الوزارة لمراحل تطوير التعليم المهني، التي تسعى إلى الحد من البطالة والنهوض بالكفايات المهنية المدربة والمؤهلة بما يتواءم واحتياجات سوق العمل والتطور العالمي المتسارع في هذا المجال، حيث أشار الدكتور محافظة إلى ضرورة تكاتف الجهود من أجل تحقيق الأهداف المنشودة في تطوير التعليم.
وشدد الوزير على أهمية تطبيق الأنظمة في ما يخص تعليمات الدوام المدرسي؛ بهدف تقليص نسبة غياب الطلبة غير المُبرّر، وذلك بتفعيل أسس النجاح والإكمال والرسوب المعمول بها، مشيرا إلى أهمية دور مدير المدرسة والمشرف التربوي في ضبط العملية التعليمية، داعيا مديري التربية إلى إيلاء اهتمامهم بقضية غياب الطلبة، ومعالجتها.
وأشار الدكتور محافظة إلى متابعة خطة صيانة المدارس الدورية والوقائية، حيث دار نقاش موسع حول سبل تطوير وتعزيز العمل التربوي في الميدان وبما يصب إيجابا في الغرفة الصفية ويسهم في تمكين المعلم من أداء دوره على أكمل وجه.
وفي نهاية اللقاء، هنّأ الدكتور محافظة الأخوة المسيحيين بعيد الفصح المجيد، ثم تناول والحضور مأدبة الإفطار؛ تعظيما للشعائر الرمضانية الفضيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى