محليات

ورشة عمل في امانة عمان تبحث تطوير آليات التسويق الزراعي في السوق المركزي

22 الاعلامي- شارك أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة في ورشة العمل التي عقدتها الامانة بالتعاون مع البنك الدولي وبحثت تطوير آليات التسويق الزراعي في السوق المركزي ، بحضور المعنيين بالقطاع الزراعي و كافة الشركاء الخارجين لأمانة عمان الكبرى .

واكد أمين عمان خلال جلسات الورشة التي عقدت اليوم في مركز الحسين الثقافي أن السوق المركزي للخضار والفواكه هو من الخدمات التي تقدمها أمانة عمان بالتعاون مع الجهات المعنية بعمليات تسويق المنتجات البستانية ، وأن دور الأمانة تنظيمي من خلال تأمين بيئة آمنة لغايات تسويق تلك المنتجات .

واضاف أن الوضع القائم الان بحاجة ماسة إلى تعديل كبير ابتدأ من التشريعات والقوانين الناظمة لعمليات التسويق الزراعي بما فيها نظام أسواق الجملة المركزية الحالي و المعمول به انتهاءً بشكل السوق المركزي الحالي والحاجة إلى النظر إلى البنية التحتية الموجودة حالياً.

من جهته أكد البنك الدولي أهمية دور السوق المركزي التابع للامانة في عمليات التسويق الزراعي كونه المكان الذي يتم من خلاله تغذية مناطق عديدة من المملكة بكافة أصناف الخضار والفواكه ، مشيرا إلى أن حجم التداول في السوق اليوم هو حجم كبير جدا و يلعب دوراً أساسياً في المنظومة الاقتصادية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى