محليات

أسواق إربد تشهد حركة تجارية نشطة مع حلول عيد الفطر

22 الاعلامي-  (بترا)- محمد قديسات- ارتفعت وتيرة النشاط التجاري في أسواق إربد خلال اليومين الماضيين من المواطنين لشراء مستلزمات العيد.
وقال عدد من التجار والمواطنين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن نشاط حركة التسوق جاء بسبب صرف رواتب العاملين والمتقاعدين في القطاعين العام والخاص مبكراً ما ساهم بزيادة القدرة الشرائية للمواطنين.

ورصدت وكالة الأنباء الأردنية، حركة شرائية نشطة، بخاصة على شراء الملابس وملابس الأطفال والأحذية، فيما شهدت محال بيع القهوة والحلويات ارتفاعاً نسبياً.
وقال مواطنون، انهم قاموا بترتيب أولياتهم في تلبية احتياجات أسرهم من مستلزمات العيد الأساسية من ملابس الأطفال والقهوة وحلويات الضيافة.
واعتبر تجار، أن نشاط وحركة التسوق خلال اليومين الماضيين ارتفعت بشكل ملحوظ، غير أنها تبقى أقل من المواسم السابقة ولا تكاد تغطي التزاماتهم ما تم دفعه للجوء إلى العروض والتنزيلات لتأمين السيولة الكافية لسد الالتزامات والذمم المتربة عليهم والكلف التشغيلية.
وتوافقت رؤية التجار مع ما ذهب إليه رئيس غرفة التجارة محمد الشوحة من ارتفاع حركة التسوق خلال اليومين الماضيين ليست كافية بالقدر المطلوب لتغطية التزامات التجار خصوصاً وأن العديد منهم استورد بضاعة بكميات كبيرة، ولكن هناك فارق بين العرض والطلب.
وأشار الشوحة إلى أن مستلزمات العيد من ملابس وأحذية ومستحضرات التجميل والألعاب وغيرها انخفضت بشكل كبير نتيجة زيادة العرض والتنافس بين التجار وبخاصة مع التوسع في افتتاح المولات ومحال التصفية.
بدورهم، قال مواطنون، إن الأسعار انخفضت عما كانت عليه سابقًا بشكل ملحوظ، خاصة ملابس الأطفال ما دفع بعضهم إلى شراء الضروريات وترتيب الأوليات لتوفير جزء من رواتبهم لسد احتياجات أسرهم لفترة طويلة .
وفيما يتعلق بأسعار الخضار والفواكه، فسجلت انخفاضًا متتالياً في أسواق إربد، وعلل رئيس جمعية مصدري الخضار والفواكه المهندس محمد قنديل ذلك إلى الفجوة بين الكميات التي تدخل السوق المركزي وبين الطلب تبعاً لتغير أولويات المستهلكين.
بدوره قال محافظ إربد رضوان العتوم ، إن الخطة الأمنية والمرورية التي وضعتها الأجهزة الأمنية والمعنية خطط لها من خلال التركيز على انتشار رجال الأمن والدوريات الراجلة والمتحركة والثابتة في الأسواق بالإضافة إلى تكثيف انتشار رجال المرور لتنظيم حركة السير وضمان انسيابيتها .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى