محليات

الخارجية تؤكد استمرار متابعة اوضاع الاردنيين في السودان

22 الاعلامي- أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين،وصول عشرين مواطناً أردنياً، فجر اليوم الإثنين من السودان، على متن إحدى الطائرات التي أرسلتها جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، لإجلاء رعايا ألمانيا من السودان.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، إنها مستمرة في متابعة أوضاع الأردنيين الذين لا يزالون في السودان، ومن خلال طاقم السفارة الأردنية في بورتسودان، والعمل على تقديم التسهيلات اللازمة لتأمين عودتهم إلى المملكة.

وكانت طائرات الإجلاء الأردنية التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني وصلت، بعد منتصف الليلة الماضي الى مطار ماركا العسكري ، وعلى متنها 343 مواطناً أردنياً، وأشقاء فلسطينيين وعراقيين وسوريين وأصدقاء ألمان، حيث تم تسييرها تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بإجلاء المواطنين الأردنيين المتواجدين في جمهورية السودان الشقيق ومساعدة رعايا الدول الشقيقة والصديقة.
وكان باستقبال العائدين في المطار ، قائد سلاح الجو الملكي الأردني العميد الركن الطيار محمد حياصات، وأمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الدبلوماسية والمغتربين السفيرة لينا الحديد، ومدير إدارة الشؤون القنصلية ووحدة مركز العمليات الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى