محليات

ورشة حول بناء قدرات الكوادر الوطنية على مهارات الشراء الدولي

22 الاعلامي– نظمت دائرة المشتريات الحكومية، اليوم الأربعاء، ورشة عمل حول بناء مهارات الشراء والتوريد الدولي للأدوية والمطاعيم، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
ووفق بيان للدائرة، تأتي هذه الورشة التي تستمر 4 أيام بمشاركة مندوبي الجهات الصحية في القطاع العام، تأكيدا على أهمية الشراء الدولي وفوائده العديدة التي لا تنحصر بتوفير المال وخفض التكاليف فقط وإنما يمكن الحصول على منتج أو خدمة غير متوفرة محليا.
وقالت المدير العام لدائرة المشتريات الحكومية هنادي النابلسي، إن نظام المشتريات الحكومية رقم 8 لسنة 2022 راعى جميع أساليب الشراء وأفضل الممارسات العالمية للقيمة مقابل المال.
من جهتها، بينت ممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة جميلة الراعبي، أن هذه الورشة تؤكد على نتاج الشراكة بين جميع الشركاء في القطاع الصحي العام، وضرورة تحسين وتطوير عملية شراء المطاعيم الوطنية.
وأضافت أن منظمة الصحة العالمية ومنذ 3 أعوام وهي تقوم بتقديم الدعم الفني واللوجستي لجميع الشركاء، وتعمل معهم على تقديم التوصيات لدعم المراجعات والنقاشات الجارية لتمكين الإصلاح التشريعي والتنظيمي لشراء المطاعيم دولياً، والعمل لأجل تحسين وتطوير عملية شراء المطاعيم الوطنية، والتحول إلى طرق استراتيجية أكثر نجاعة واستدامة لشراء المطاعيم.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى