محليات

“المهندسين” تشارك في دمشق باحتفالات اتحاد المهندسين العرب بمرور ستين عام على تاسيسه

22 الاعلامي – شارك وفد من نقابة المهندسين الاردنيين برئاسة نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي باحتفالات اتحاد المهندسين العرب بمناسبة مرور ستين عام على تأسيسه والذي عقد في دمشق هذا اليوم ، تحت رعاية وزير الاشغال العامة والاسكان السوري، حيث ألقى نقيب المهندسين كلمة في الاحتفال أكد خلالها دعم ومساندة نقابة المهندسين الاردنيين للاشقاء في سوريا بعد الزلزال الاخير الذي نجم عنه مزيد من الجراح في هذا القطر العربي الصامد، والعدوان الصهيوني الغاشم الذي لم يتوقف عن أن يطال أراضيه، لا فتا الى أهمية دعم سوريا، بيت العرب وعنوان مقاومته أمام الطغيان والمؤامرة على هذه الأمة، وتوفير كل الدعم اللازم لإعادة بناء المناطق المتضررة وتقديم الخدمات الأساسية للمتضررين.
وبين سمارة أن هذا الاحتفال المميز يأتي ليؤكد على الروح الإنسانية والتضامنية التي يتحلى بها الاتحاد العربي للمهندسين، وعلى التزامه الثابت بالعمل على تحقيق التنمية المستدامة في البلدان العربية.
وجدد سمارة خلال كلمته على الالتزام بتعزيز العلاقات الأخوية والتعاون بين مختلف الدول العربية، والدعم الكامل كمهندسين في النقابات والجمعيات العربية لجهود الاتحاد في تعزيز قدرات المهندسين العرب وتحقيق التنمية المستدامة ، ومواصلة العمل لتحقيق الأهداف المشتركة والارتقاء بمستوى الحياة في البلدان العربية.
داعيا الى ضرورة تقديم الدعم اللازم والتضامن العربي الكامل مع الشعب السوري من خلال تقديم المساعدة الفنية والتقنية للسلطات السورية وللمهندسين المحليين. وتوفير المساعدة المادية المباشرة من خلال توجيه التبرعات المالية والموارد اللازمة لإعادة بناء المنشآت المتضررة، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في سوريا. وتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية للمساعدة في إعادة بناء سوريا.
وتأتي زيارة وفد نقابة المهندسين الى دمشق للتضامن مع الشعب السوري بعد كارثة الزلزال التي ألمُت به بمشاركة وفود تمثل عدد من الدول العربية ، حيث ستقوم الوفود العربية المشاركة بزيارة غدا الى محافظتي اللاذقية وطرطوس ومدينة جبلة للاطلاع على حجم الكارثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى