محليات

اجتماع يناقش مقترح تأسيس الوكالة العربية للدواء في الرياض

22 الاعلامي

ناقش مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات مع ممثلي هيئات الدواء العربية التفاصيل الفنية لمقترح تأسيس الوكالة العربية للدواء، خلال الاجتماع الأول للهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء الذي تنظمه جامعة الدول العربية في مقر الهيئة العامة للغذاء والدواء في الرياض.
وقال مهيدات في بيان للمؤسسة اليوم الاثنين، إن إنشاء الوكالة العربية للدواء سيعزز قدرات التصنيع الدوائي في الأردن والدول العربية من خلال تعزيز التنسيق والتكامل بين مختلف الهيئات والجهات العربية المعنية بالدواء، وصولا إلى تعزيزها مع مختلف هيئات الدواء العالمية، وفتح أسواق جديدة للأدوية والمستلزمات المصنعة في الدول العربية، ما يسهم في دعم ورفد عجلة اقتصاد الدول العربية.
وأكد ضرورة مواصلة المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب المتميزة في قطاع الأدوية مع الأشقاء العرب في إطار تحقيق التكامل الدوائي العربي، وتسريع إجراءات تسجيل الأدوية الأردنية والمستلزمات والأجهزة الطبية لدى الدول العربية وفتح أسواق جديدة أمامها.
يشار إلى أن الاجتماع يأتي ضمن إطار متابعة تنفيذ القرار رقم (10) الصادر عن الدورة العادية 57 لمجلس وزراء الصحة العرب التي عقدت بتاريخ 22 أيار الماضي في جنيف والقرار رقم (17) الصادر عن الدورة العادية 58 لمجلس وزراء الصحة العرب، والتي عقدت في الجزائر.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى