محليات

بحث سبل تعزيز التعاون بين البلقاء التطبيقية ومصلحة الموانئ والنقل البحري الليبية

22 الاعلامي – بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني خلال استقباله وفد مصلحة الموانئ والنقل البحري الليبية برئاسة السيد صالح البري سبل تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال تدريب الكوادر والطلبة من الجمهورية الليبية الشقيقة في مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري.
وقال الدكتور العجلوني في اللقاء الذي حضره نائب الرئيس لشؤون ضمان الجودة والمراكز العلمية الاستاذ الدكتور هيثم الشبلي وعميد كلية العقبة الجامعية مدير مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري الدكتور احمد شموط والكابتن يوسف السرحان ومديرة التعاون العلاقات الدولية الدكتورة دانا محادين ان مركز العقبة البحري يعد من احدث المراكز والاول من نوعه في الأردن الذي يوفر برامج أكاديمية متخصصة مثل بكالوريوس تكنولوجيا النقل البحري ودبلوم هندسة البحرية المعتمدين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والهيئة البحرية الأردنية ، بالإضافة لعقده العديد من الدورات المتخصصة في العلوم البحرية التي تستهدف العاملين على السفن بهدف تطوير قطاع النقل البحري وخدمة الشركات البحرية العاملة في المنطقة والعالم ، من خلال تقديم تعليم نوعي في مجالات الملاحة والهندسة البحرية والموانئ ولوجستيات النقل البحري .
كما قدم الكتور شموط عرضا عن المركز البحري في كلية العقبة والدورات والشهادات التي يمنحها والطلبة الذين يتدربون به من كافة دول العالم ومختبرات المحاكاة البحرية المتوفرة في المركز.
من جانبه قال رئيس الوفد الليبي صالح البري اننا اليوم نعتز بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية من خلال مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري، لتدريب الكوادر البحرية الليبية، مشيرا ان عدد الموانئ البحرية الليبية يبلغ ستة عشرة ميناء موزعة بين تجاري وصناعي ونفطي، ولدى مصلحة الموانئ اكثر من ٢٠ ناقلة.
كما اكد البري على سعي واستعداد مصلحة الموانئ الاستعانة بخيرات جامعة البلقاء التطبيقية لتشغيل الأكاديمية البحرية الليبية في طرابلس مستقبلا.
وهذا ويقوم الوفد غدا بزيارة الى كلية العقبة الجامعية للاطلاع على المركز والالتقاء بالخبراء والمدرسين فيه لنقل هذه التجربة لمصلحة الموانئ الليبية لاعتماد مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري لتدريب الكوادر الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى