محليات

حزب الائتلاف الوطني يدعو لتضمين محاور ومخرجات ملتقى “تواصل” في الخطط والبرامج للمرحلة المقبلة

22 الاعلامي – تابع حزب الائتلاف الوطني لقاء سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين -حفظه الله – في منتدى “تواصل ” الذي نظمته مؤسسة ولي العهد يوم الأحد الماضي الموافق ٣٠ نيسان ٢٠٢٣ م في مجمع الملك الحسين للأعمال تحت عنوان (حوار حول الواقع والتطلعات).
ويثمن الحزب حديث صاحب السمو الملكي من حيث موقفنا الثابت تجاه القضية الفلسطينية مهما كانت الضغوطات السياسية ودعم الأهل في فلسطين الذين يتعرضون لمعاناة يومية من استفزاز وقمع دون أي اعتبار للقيم الإنسانية والاجتماعية، والمواثيق الدولية والمعاهدات السياسية.
وفي السياق المحلي دعا سمو ولي العهد الشباب للإقبال على التخصصات المهنية والتقنية لتلبية حاجات سوق العمل المحلي والدولي، وإيجاد استراتيجية للتعليم والتدريب المهني والتشبيك بين المدارس ومراكز التدريب المهني والقطاع الخاص لفتح أفاق أمام الخريجين وإيجاد فرص مهنية لهم.
يثمن الحزب دعوة سموه الشباب للحوار الصريح، بدون تجميل للواقع ودون انكار للإنجازات، وتعزيز الثقة بقدراتنا وقيمنا الأصيلة وطاقات الشباب الغنية، وحق الشباب في التمكين لما يمتلكوه من حماس وغيرة للعمل من أجل بناء هذا الوطن، والتغيير الإيجابي من خلال مبادراتهم الاجتماعية والتطوع والسعي نحو الأفضل.
ونقدر إشارة سموه لضرورة الإصلاح الإداري لمحاربة الترهل حتى لا يضيع القرار بين التردد والحرص على الشعبية بل لا بد من الجرأة في اتخاذ القرار ما دام يلبي حاجاتنا ومصالحنا الوطنية العليا.
ويؤكد الحزب على ضرورة مراجعة محاور هذا الملتقى ومخرجاته وتضمينها في الخطط والبرامج للمرحلة المقبلة من خلال اللجان المتخصصة في الحزب، ويدعو كل الجهات المعنية في التعليم والتدريب المهني والتقني لوضع هذه المحاور ضمن أولوياتها، كما يؤكد الحزب أنه يعمل ضمن ملفاته الداخلية على ملف التعليم ومنه التعليم التقني والمهني.

حزب الائتلاف الوطني
٢ أيار ٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى