محليات

ترشح د. ميسون عيسى تليلان لرئاسة الاتحاد النسائي الأردني العام وتكشف عن برنامجها لريادة وتمكين المرأة الأردنية

22 الاعلامي – أعلنت الدكتورة ميسون عيسى تليلان على صفحتها الرسمية على الفيسبوك ترشحها لرئاسة الاتحاد النسائي الاردني العام لإستكمل استراتيجيته الوطنية لريادة وتمكين المراة وتالياً نص الاعلان :-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي أعضاء الهيئة العامة للإتحاد النسائي الأردني العام

بكل فخر وأعتزاز وبعد التوكل على الله أعلن ترشحي لإنتخابات رئاسة الإتحاد النسائي الأردني العام المقررة يوم السبت الموافق ٦/٥/٢٠٢٣ لاستكمال مابدأناه من تنفيذ للإستراتيجية الوطنية لريادة وتمكين المرأة الأردنية في الدورة الانتخابيةالسابقة

وأرى لزاما علي عرض لأهم الإنجازات خلال الفترة الانتخابية السابقة وما سيتم انجازه خلال الفترة الانتخابية القادمة إن يسر الله لي ذلك بدعمكم وثقتكم التي أقدر.

برنامج العمل للفترة السابقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي اعضاء الهيئة العامة للاتحاد النسائي الاردني العام

أعلن ترشحي لرئاسة الاتحاد النسائي الاردني العام لنستكمل استراتيجيته الوطنية لريادة وتمكين المراة الأردنية لتكون خطة عمل للاتحاد لمناقشتها مع كافة الاتحادات متضمنة خطوط عريضة لتحقيق رؤية الإتحاد للوصول لسيدة متمكنة مبادرة تشارك في كافة المجالات العملية والتنموية.

والتركيز على المحاور الاربعة المعتمدة في التقارير العالمية:

المحور الاقتصادي العمل على رفع الترتيب المتدني لهذا المحور من خلال عدة برامج تدريبية متخصصة في ادارة المشاريع بالتعاون مع جهات محلية واقليمية.

العمل مع الجهات المختصة لإعادة تأهيل الخريجات العاطلات عن العمل وتشبيكهن بسوق العمل.

توقيع اتفاقيات مع مراكز التدريب المهني والتقني

للعمل على تدريب فتيات وتزويدهن بمزاولة مهنة

والعمل من خلال برامج تدريبية متخصصة لنشر ثقافة ريادة الاعمال.

– التعامل مع الجمعيات الاعضاء التي لديها مشاريع متعثرة لإعادة تشغيلها عبر خطة مدروسة.

والعمل على نشر الثقافة الرقمية.

المحور السياسي

ينقسم عمل الاتحاد تحت هذا المحور من خلال جانبين

توعويًا حول اهمية المشاركة السياسية للمراة والشباب في الشان العام من خلال محاضرات مع مختصين ولقاءات وورش عمل

وجانب تدريبي متخصص ضمن محاور بدأناها وسنكملها.

وسنعمل على تاسيس منصة الكترونيه لنشر الوعي السياسي والعمل اجرائيا لتأهيل القياديات لرفد العمل السياسي بسيدات قياديات مؤهلات قادرات على اثبات وجودهن وتحقيق اثر ليتم اختيارهن كفرد مؤثر

المحور التعليمي

سيعمل الإتحاد بالتعاون مع مؤسسات تعليمية متخصصة والجامعات والمعاهد وجهات تم التنسيق معها ضمن مبادرات تعنى بالاتي ليتم تقديمها من خلال الاتحادات في المحافظات وعبر برنامج زمني.

-التدريب على مهارات الحاسوب المتقدمة.

– دورات تدريبية في اللغة الانجليزية

-دورات تدريبية على عمل السيرة الذاتية وتدريب الفتيات الخريجات على كيفية تقديم انفسهن لسوق العمل بطريقة احترافية. بالتعاون مع جهات متخصصة.

– سيتم استحداث برامج للدعم النفسي اذ ان للتمكين بعدين بعد ذاتي وبعد خارجي ومن المهم التركيز على البعد الذاتي لرفع تقدير الذات لدى شريحة واسعة من السيدات في المجتمع المحلي والذي سيكون حجر الاساس لباقي انواع التمكين.

سنعمل على تاسيس مركز استشارات للمرأة الأردنية على ان تكون فروع في اتحادات المحافظات على غرار المركز الذي تم تأسيسه في اتحاد المفرق.

والذي ضم استشارات اقتصادية واجتماعية وسياسية ونفسية وثقافية .

والله ولي التوفيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى