محليات

جمعية العناية بمرضى الباركنسون والحوسبة الطبية تبحثان التعاون

22 الاعلامي

بحث وفد من جمعية العناية بمرضى الباركنسون وشركة الحوسبة الطبية التعاون في مجال خدمات وبرامج (حكيم) خدمة لمرضى الباركنسون.
وقالت الجمعية في بيان اليوم الخميس، إن الزيارة تأتي وفقا لخطة الجمعية الهادفة إلى التشبيك مع الجهات ذات العلاقة، لخدمة مرضاها المستهدفين بالرعاية.
وقدم الرئيس التنفيذي للحوسبة الطبية المهندس عمر عايش، تعريفا موسعا لبرنامج حكيم منذ بداية انطلاقة، مشيرا الى أنه جاء تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في حوسبة القطاع الصحي وحرصه على رفع مستوى الرعاية الصحية في الأردن من خلال التكنولوجيا، تماشيا مع التقدم العالمي في هذا المجال، بهدف تحسين جودة وكفاءة الرعاية الصحية.
وأشار إلى أن هذه الرؤية تحققت من خلال أربعة برامج أساسية تعتمد التكنولوجيا، بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحية في القطاع العام وهي: برنامج حكيم، مكتبة الأردن الطبية الالكترونية “علم”، أكاديمية حكيم، برنامج تحليل البيانات الصحية “هدى”.
كما أشار الى النتائج التي حققتها الشركة بانتشارها الواسع لتطبيق “حكيم ” في معظم المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والأعداد الغفيرة من الطلبة والباحثين الذين استفادوا من مكتبة الأردن الطبية وتدريب الكوادر الطبية وغيرها من خلال أكاديمية حكيم، بالإضافة إلى الأثر الكبير الذي حققه برنامج تحليل البيانات الصحية “هدى” للأطباء وطلاب الكليات الطبية والباحثين.
وناقش رئيس وفد الجمعية خليل أبو لبن، وعايش، إمكانية انعكاس هذه الخدمات والبرامج على الجمعية، خدمة للمرضى.

وقدمت المهندسة منى نجم تعريفا موجزا عن الجمعية ومبررات انطلاقها وغاياتها ورؤيتها في التعامل مع هذا المرض ورعاية المصابين من خلال عدة وسائل أهمها، التوعية والتثقيف.
ودعت إلى فتح المجال لاستفادة الجمعية من جميع برامج (حكيم) بالتعاون مع الوزارات المختصة والأطباء والكليات الطبية التي ترتبط الجمعية معها باتفاقيات تعاون، للحصول على المعلومات والبيانات اللازمة وإجراء البحوث العلمية، وبما ينعكس إيجابا على المرضى.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى