محليات

وزيرة التنمية الاجتماعية تلتقي المنسقة المقيمة للأمم المتحدة لدى المملكة

22 الاعلامي – بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة لدى المملكة شيري ريتسيما أندرسون في مكتبها اليوم اوجه التعاون المختلفة في مجال العمل الاجتماعي وسبل تعزيزه.

وقالت بني مصطفى خلال اللقاء الذي حضره ممثل برنامج الاغذية العالمي في الاردن البريتو مينديز وممثل اليونيسيف في الاردن فيليب دوامل ان جهود الحكومة الاردنية في استضافة اللاجئين مستمرة، بتوفير الخدمات الاجتماعية لهم وخاصة للفئات الاكثر عرضة وهشاشة مثل النساء والاطفال وضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي.

واوضحت بني مصطفى ان الحكومة وضعت الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية من أجل تحسين حياة المواطنين ضمن محاورها المتعلقة بالعمل اللائق وتحسين بنية العمل وتوسيع شبكة الشمول في الضمان الاجتماعي اضافة الى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة فئاتهم وبدون تمييز والارتقاء بمنظومة التعليم.

وأكدت بني مصطفى على حرص الحكومة على تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في كافة قطاعات العمل ومنها قطاع الحماية الاجتماعية باعتبارها شريك اساسي في منظومة الحماية الاجتماعية ولا سيما الاطفال والنساء ورفع الوعي في كافة الظواهر الاجتماعية.

وبينت بني مصطفى ان استراتيجية وزارة التنمية الاجتماعية تسعى للارتقاء بالخدمات الاجتماعية وتمكين الاسرة والسعي بهم للانتقال الى اسر منتجة، كما تسعى الوزارة الى توحيد الجهود في مجال المساعدات العينية بمنصة واحدة تشمل كافة الجهات المعنية وذلك لتوسيع مظلة المساعدات ومنع الازدواجية.

بدورها اشادت اندرسون بالتجربة الاردنية في قطاع الحماية الاجتماعية وإلى الجهود في استقبال اللاجئين وتقديم جميع سبل العون لهم ، وكذلك اشارت لدورهم في تنسيق العمل بين كافة منظمات الامم المتحدة وبما يخدم الاولويات الوطنية للوزارة وحشد الدعم الممكن لذلك .

وفي ذات السياق اعرب ممثلا برنامج الاغذية واليونيسيف عن مدى التعاون المحرز والجهود المبذولة من الوزارة في توفير الخدمات الاجتماعية للمنتفعين وخاصة من الفئات الاكثر عرضة وهشاشة وسبل الحفاظ على مستوى الحياة الكريمة لهم بتوفير جميع انواع الدعم والخدمات الاساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى