محليات

“الخيرية الهاشمية” والمجلس الدنماركي للاجئين ينفذان مشروع “طمأنة” 

22 الاعلامي

وقعت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والمجلس الدنماركي للاجئين اتفاقية تعاون، لتنفيذ مشروع “طمأنة” بدعم من الحكومة الدنماركية، والذي يعنى بعقد جلسات توعوية وإرشاد نفسي عن العنف المبني على النوع الاجتماعي.
وقالت الهيئة في بيان اليوم الأحد، إن المشروع يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالعنف المبني على النوع الاجتماعي لدى البالغين والمراهقين من الذكور والإناث من المجتمع المحلي واللاجئين، من خلال جلسات توعوية وإرشادية نفسية من قبل متخصصين في مجالات الحماية وحقوق الإنسان والإرشاد الأسري، ولمدة سنتين للوصول إلى 1060 مستفيدا وأسرهم، و880 من المراهقين و90 من الرجال و90 من السيدات.
وأضافت، إن الأسباب الجذرية للعنف القائم على النوع الاجتماعي تكمن في ممارسات التمييز بين الجنسين، واحتمال تعرض الأفراد المستفيدين لإساءة المعاملة والاستغلال وانعدام الأمان.
وقال أمين عام الهيئة حسين الشبلي، إن العاملين في القطاع الإنساني يعملون على تغطية جميع الجوانب التي قد تؤثر على اللاجئين والمجتمعات المضيفة، وإيجاد مشاريع تخفف من الآثار الاجتماعية والنفسية والجسدية بعيدة المدى على الأفراد والمجتمعات، ضمن خطة شاملة للتوعية بحقوق الأشخاص المعنفين وتعزيزها ووضع خطة وقائية لمواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعي بشكل فعال.
من جهته، قال المجلس الدنماركي للاجئين إن العمل ضمن الشراكات المحلية كالهيئة هي المفتاح لترك الأثر الدائم في المجتمعات المتأثرة وبما يهدف الى المساهمة في التغيير الإيجابي تجاه منظور العنف المبني على النوع الاجتماعي وإشراك المعنيين كافة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى