محليات

الزراعة والعمل الدولية توقعان اتفاقية مشروع العمالة المكثفة

22 الاعلامي

 وقعت وزارة الزراعة اليوم الأحد، ومنظمة العمل الدولية في الأردن، اتفاقية تنفيذ مشروع العمالة المكثفة/ المرحلة السادسة والممول من الحكومة الألمانية من خلال البنك الألماني للتنمية لتشجير 1750 دونما في إربد ،وجرش وعجلون والبلقاء.
وتبلغ قيمة المشروع التابع لمنظمة العمل الدولية والممول من قبل الحكومة الألمانية 18 مليون يورو لمدة 24 شهرًا، تساهم وزارة الزراعة بمبلغ مليونين و 364216 آلاف دينار أردني بهدف خلق 420 يوم عمل مدفوع الأجر و1250 فرصة عمل للأردنيين والسوريين من خلال أسلوب العمالة المكثفة.
وستشارك وزارة الزراعة كل من وزارة الإدارة المحلية ووزارة العمل والعديد من البلديات لتنفيذ الأنشطة التي ستساهم في خلق فرص العمل.
وقال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات إن “الاتفاقية ستساهم في خطة التشجير الوطنية وستسهم في تشغيل الأردنيين والسوريين وتحسين الوضع الاقتصادي وخلق فرص العمل في المحافظات التي تشهد نسب بطالة عالية”، مشيرا الى أن الاتفاقية تتماشى مع الرؤية الملكية لتحسين القطاع الزراعي.

بدوره قال مدير مكتب بنك التنمية الألماني في عمان الدكتور مارك شفيته إن البنك والحكومة الألمانية ملتزمان بدعم الفرص الاقتصادية وخلق فرص العمل في الأردن من خلال أنشطة التشجير التي ستعمل على تعزيز استدامة الغابات والتي ستسهم في بيئة خضراء ونظيفة وهذا شيء أساسي لمواجهة تغير المناخ.
من جانبه قال مدير مشروع العمالة المكثفة في منظمة العمل الدولية شاليندرا كومار، إن المنظمة ستتعاون ع وزارة الزراعة في هذا المشروع حيث كان لنا تجربة رائعة في المرحلة الأولى من المشروع والتي اكتملت بالنجاح وجودة تنفيذ عالية.

-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى