محليات

حزب النهج الجديد ينظم ملتقى شعبيا حواريا في معان

22 الاعلامي

عقد حزب النهج الجديد، مساء أمس السبت، ملتقى شعبيا حواريا في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي بمحافظة معان، بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والإعلامية والثقافية والمجتمعية، تناول عددا من القضايا الوطنية، وتطلعات برامج الحزب في ظل منظومة التحديث السياسي والإداري والاقتصادي التي تشهدها المملكة.
وتحدث خلال الملتقى أمين عام الحزب الدكتور فوزان البقور، عن برامج الحزب، مؤكدا أهمية الاستجابة الشعبية والمجتمعية لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني نحو الانخراط بالحياة الحزبية وتفعيل دورها وتعزيز المشاركة السياسية، وصولا إلى الحكومات الحزبية والمشاركة المجتمعية في صنع القرار السياسي والتنموي.
وقال إن حزب النهج الجديد، أصبح حالة وطنية في المشهد الحزبي والسياسي الأردني، وينطلق من قاعدة شعبية متكاملة، مشيرا في هذا الإطار إلى حرص الحزب على استقطاب الشباب والمرأة ضمن كوادره وقياداته ولجانه، إذ تجاوزت نسبة فئة الشباب من مؤسسي الحزب 60 بالمئة تحت سن 35 عاما، فيما بلغت نسبة تمثيل المرأة في الحزب 55 بالمئة.
بدورها، عرضت رئيسة وحدة قطاع المرأة في الحزب ناريمان خوالدة، لدور الحزب في التركيز على قطاع الشباب والمرأة، التي باتت تحتل مراكز متقدمة في قيادة الحزب، مشيدة بمخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية التي تمكن المرأة والشباب من لعب دور أساسي في المرحلة المقبلة والمئوية الثانية للدولة الأردنية.
وتحدث خلال اللقاء، الذي حضره سكرتير الأمانة العامة للحزب مهند العنقي ورئيس مجلس الأقاليم محمد جمعة ورئيسة اللجنة الاجتماعية في الحزب فيحاء الحاج، عدد من الحضور من أبناء محافظة معان، حول مختلف القضايا والشؤون الوطنية وتطلعاتهم نحو الحياة السياسية والحزبية الأردنية، واحتياجات المحافظة في المجالات الخدمية والتنموية الشاملة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى