محليات

هيئة تنشيط السياحة توقع اتفاقية تفاهم خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي 2023

22 الاعلامي – وقعت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وهيئة تنشيط السياحة الأردنية مذكرة تفاهم تحدد أطر التعاون بينهما تحقيقاً لأهدافهما المشتركة الرامية إلى دفع عجلة النمو السياحي وإطلاق مبادرات لتعزيز التبادل السياحي والثقافي بين الجانبين، وتطوير تجارب وعروض متكاملة تلبي تطلعات الزوار.

ووقع المذكرة كلٌ من سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، والدكتور عبد الرزاق عربيات، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية، وذلك خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي 2023.

وتسعى الاتفاقية، التي تمتد لعام واحد، إلى دعم مجالات التعاون بين الجانبين، ورفع مستوى الوعي بالمقومات السياحية والجولات الاستثنائية في كلتا الوجهتين لاستقطاب المزيد من الزوار بالاعتماد على الحملات والبرامج الترويجية المشتركة التي تستهدف الجهات المعنية بقطاع السفر والعطلات الخارجية والمستهلكين في الأسواق الرئيسية. وتفتح المذكرة آفاقاً واعدة أمام أبوظبي للدخول إلى أسواق جديدة، مع تسليط الضوء على تجاربها الترفيهية والثقافية المتنوعة ومعالمها الطبيعية الملهمة.

وقال صالح الجزيري: “سعداء بالإعلان عن مذكرة التفاهم الجديدة مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، بما يمهد الطريق لشراكة مُثمرة بين الوجهتين، ترسيخاً لمكانتهما على خريطة السياحة العالمية، ودعماً للتعاون بينهما في المجالات ذات الصلة، بالتزامن مع تسهيل التبادل الثقافي والمعرفي بينهما”.

من جهته، قال الدكتور عبد الرزاق عربيات: “إنه لمن دواعي سرورنا التعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وذلك في خطوة مهمة للاحتفاء بتراثنا المشترك، والارتقاء بعروضنا وخدماتنا السياحية لاجتذاب الزوار من جميع أنحاء العالم، والترحيب بهم في وجهتينا”.

وفي إطار مذكرة التفاهم، سيعمل الجانبان على تطوير منظومة فعالة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات وتقارير الأسواق. وتتضمن المذكرة أيضاً العديد من المبادرات، بما في ذلك تنظيم ورش المبيعات والتدريب، والجولات الترويجية المشتركة لتعميق العلاقات مع الجهات المعنية في الأسواق السياحية، والتعاون الثقافي عبر برامج التبادل الطلابي وإعارة قطع أثرية إلى متحف زايد الوطني، ومشاركة الدراسات والإحصاءات السياحية والتجارب الناجحة لدعم عملية اتخاذ القرارات الاستثمارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى