محليات

” أبناء المملكة ” و” منصة المغترب الأردني ” يوقعان مذكرة تفاهم

22 الاعلامي – وقَّع البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” ظهر اليوم السبت في العاصمة عمان ، مذكرة تفاهم مشتركة مع منصة المغترب الأردني ، بهدف تنفيذ برامج ومشاريع مشتركة ، تخدم المغتربين الأردنيين في بلاد الإغتراب ، وأيضاً الأردنيين في الداخل الأردني .
 
وقع المذكرة عن البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” ، مديره العام أشرف الكيلاني ، وعن منصة المغترب الأردني ، رئيس مجلس الإدارة الدكتور حسن البرماوي .

واشتملت بنود المذكرة على تنفيذ برامج ومشاريع مشتركة تستهدف المواطنين الأردنيين داخل وخارج الأردن ، وتحديداَ  أبناء المغتربين عند عودتهم للأردن في الإجازات الصيفية ، تعمل على تقوية أواصر ترابطهم مع وطنهم الأم الأردن .

وأيضاً تضمنت المذكرة على التعاون في مشروع ” أكاديمية أبناء المملكة ” من خلال توأمتها مع معاهد وأكاديميات ومؤسسات تعنى بالتعليم والتدريب المهني والتقني في بلغاريا وإيطاليا ، وأيضاً تنفيذ برامج خيرية من خلال بنك الدواء الخيري .

 كما اشتملت المذكرة الإتفاق على عقد مؤتمر وطني للمغتربين يعقد بشكل دوري ، يتم من خلاله طرح أهم القضايا الوطنية ، ليكون للمغتربين دور بها ، كما يهدف المؤتمر لنقل هموم المغتربين والمشاكل التي يواجهونها ، للمساهمة في إيجاد الحلول لها بالتنسيق مع الجهات المختصة .         

أشرف الكيلاني قال بأن برنامج ” أبناء المملكة ” هو برنامج وطني شامل ، إنطلق بمناسبة إحتفالات المملكة بمئوية الدولة ، بهدف تعزيز وترسيخ الثوابت الوطنية والهوية الأردنية في نفوس المواطنين الأردنيين وتفعيل دورهم الإيجابي نحو وطنهم ، وهو غير مقتصر فقط على الأردنيين داخل الأردن ، بل هو موجه أيضاً للأردنيين في بلاد الإغتراب .

وأضاف الكيلاني بأن على الأردنيين المغتربين واجب وطني تجاه وطنهم الأم الأردن في مختلف المجالات ، فهم بمثابة السفراء لوطنهم في دول الإغتراب ، ويقع على عاتقهم المحاولة في جلب الإستثمارات ، ودعم القضايا الوطنية السياسية التي يتبناها الأردن ، كما عليهم المساهمة في الترويج السياحي للأردن .

من جانبه قال الدكتور حسن البرماوي ، بأنّ منصة المغترب الأردني تضم في عضويتها عدد كبير من المغتربين الأردنيين الفاعلين ، والمنتمين لوطنهم وقيادتهم الهاشمية ، وبأنَّ المنصة نفذت منذ تأسيسها العديد من البرامج والمشاريع التي تخدم الأردن ، وتخدم الأردنيين داخل وخارج الأردن .
 
ونوَّه الدكتور البرماوي إلى أنه سيتم تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات الهامة من خلال المذكرة ، مؤكداً على أهمية فتح قنوات التواصل المباشرة والمتواصلة بين المغتربين وبين وطنهم ، في سبيل تبادل الخبرات وتقديم الإمكانيات في المجالات المختلفة ، تعود بالفائدة على الأردن العزيز .

الدكتور وصفي النوافلة مدير بنك الدواء الخيري وهو أحد مشاريع البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” ، أشار إلى أنّ بنك الدواء يُنفذ عدد من البرامج الصحية الخيرية ، وأهمها إقامة أيام طبية مجانية في المناطق النائية تستهدف الفقراء والمحتاجين ، آملاً أن تنعكس هذه المذكرة إيجاباً على بنك الدواء ، بزيادة أعداد الأيام الطبية ، وأرقام المستفيدين من المرضى الفقراء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى