محليات

إطلاق خدمة التسجيل الذاتي على تطبيق “حكيمي”

22 الاعلامي– أطلقت وزارة الصحة وشركة الحوسبة الصحية، خدمة التسجيل الذاتي لتطبيق “حكيمي”، بهدف التسهيل على المرضى واختصاراً لوقتهم وجهدهم.
ودعت الوزارة اليوم الاثنين، إلى تحميل تطبيق حكيمي على هواتف المرضى الذكية والتسجيل ذاتياً عليه، دون حاجة لمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية لإتمام عملية التسجيل كما كانت سابقا.
ونشرت الوزارة وشركة الحوسبة المنفّذة للبرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي،”حكيم”، على صفحاتهما على مواقع التواصل الاجتماعي انفوجراف يبين خطوات التسجيل ذاتياً على هذا التطبيق.
ويتيح التسجيل على تطبيق “حكيمي” للمرضى التسجيل على التطبيق” الحصول على خدمات إلكترونية، من منازلهم دون الحاجة إلى الذهاب للمنشأة الصحية، باستخدام رمز اشتراك يرسل إلى رقم هاتف المريض المعتمد.
ويُمكّن التطبيق المستخدمين والمرضى من الاطلاع على معلومات صحية موثقة في سجلهم الطبي الإلكتروني، مثل الاطلاع على المواعيد الطبية في عيادات الاختصاص في المنشآت الصحية التي تطبق برنامج حكيم، والاطلاع على الأدوية الحالية، والحساسيات، والمطاعيم، ونتائج الفحوصات المخبرية والعلامات الحيوية للمستخدم، وجرى أخيرا تفعيل خاصية الحصول على نتائج تقارير الأشعة.
ويُمكّن التطبيق من الاستفادة من خدمة توصيل الأدوية الشهرية لمنازل المرضى، إذ طبقت هذه الخدمة في 14 مستشفى و52 مركزا صحيا أوليا وشاملا تابعة لوزارة الصحة.
يذكر أنَّ البرنامج يُطبق حالياً في أكثر من 220 منشأة صحية تضم مستشفيات حكومية وعسكرية ومراكز صحية شاملة وأولية، إضافة إلى مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية “عِلم” و”أكاديمية حكيم”، وبرنامج تحليل البيانات الصحية “هدى”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى