محليات

الاحتفال بتخريج متدربين بشهادات دولية في السلامة والصحة المهنية  

22 الاعلامي

احتفل معهد السلامة والصحة المهنية/ماركا اليوم الثلاثاء، بتخريج 29 مدرب سلامة وصحة مهنية من موظفي المؤسسة، بدورات دولية ( الايزو 45001 )، وإدارة السلامة البريطانية( الايوش)، وتطوير المهارات الذاتية، والتدريب داخل المنشآت.
ويأتي تدريب المدربين بدعم من الوكالة اليابانية ( جايكا) في إطار سعي المؤسسة لتطوير العملية التدريبية، ورفع كفاءة مدربيها واعتماد المعهد في منح شهادات دولية بمجال السلامة والصحة المهنية.
وتحدث مدير عام المؤسسة بالوكالة ومدير المشروع المهندس إبراهيم الطراونة خلال الحفل، عن أهمية التركيز على الوقاية من الحوادث في مكان العمل، إلى جانب إدارة السلامة والصحة المهنية من خلال استخدام أداة منطقية وناجعة للتحسين الدائم في أداء الصحة والسلامة المهنية.
وقال إن دعم جايكا له الأثر الكبير في التنمية المستدامة، مثمنا تعاونها الدائم ودعمها للمؤسسة خاصة في مجال دعم معاهد السلامة والصحة المهنية في مختلف المجالات الفنية والتدريبية والتجهيزات والبنية التحتية، وتمكين واعتماد المعهد لإصدار شهادات دولية في هذا المجال.
بدوره، أكد مدير عام مؤسسة أسوار القلعة للتدريب والاستشارات/المنفذة للتدريب المهندس عبد الحميد البزور، أهمية التعاون مع المؤسسة لحصول المشاركين على الشهادة الدولية في هذا المجال.
وأعرب مدير الوكالة اليابانية واكوي جينجي عن اهتمام “جايكا” بالمشاريع التنموية في المملكة، ضمن قطاعات السياحة والمياه، وتطوير البرامج الثقافية والتدريبية.
وفي نهاية الاحتفال سلم الطراونة وواكوي، الشهادات الدولية لعدد من موظفي مؤسسة التدريب المهني، إضافة إلى تبادل دروع تذكارية وتكريم للجهود المبذولة من جميع الأطراف.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى