محليات

قرى الأطفال والمتكاملة لتجارة السيارات تجددان اتفاقية تعاون

22 الاعلامي

وقعت جمعية قرى الأطفال الأردنية اتفاقية تعاون مع الشركة المتكاملة لتجارة السيارات للسنة الثانية على التوالي، بهدف بناء قدرات الشباب والشابات ومهاراتهم وتهيئتهم ضمن برنامج تنمية الشباب التابع للجمعية “يوث كان”.
ووقع الاتفاقية عن الجمعية مديرتها رنا الزعبي، وعن الشركة مديرها العام عاهد السخن.
وسيتم بموجب الاتفاقية
وحسب بيان للجمعية اليوم الأحد، سيتم بموجب الاتفاقية تقديم دعم مادي للمعسكر الشبابي، الذي سيتم إطلاق نسخته الثانية في الأشهر المقبلة، إضافة إلى توفير فرص تدريبية لمجموعة من الشباب والشابات من القرى الثلاث في عمان وإربد والعقبة ضمن محاور برنامج “يوث كان” من تدريب وممارسة وإرشاد، لتمكينهم من المنافسة في سوق العمل.
وثمنت الزعبي تجديد الاتفاقية، لما لها من أثر في توسيع آفاق الشباب ومساعدتهم على إثراء خبراتهم الحياتية، وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية، بالإضافة إلى تنمية القيم الإيجابية لديهم.
بدوره، أعرب السخن عن اعتزازه بالشراكة مع الجمعية، والأثر الإيجابي للاتفاقية، متطلعا الى دعم المزيد من الشباب وتطوير مهاراتهم الحياتية والعملية في الفترة القادمة.
يشار إلى أن الجمعية تقدم الرعاية البديلة للأطفال فاقدي السند الأسري، والدعم للشباب والشابات حتى عمر 24 سنة، لمساعدتهم في تحقيق استقلاليتهم، حيث يمتاز نموذج الرعاية في قرى الأطفال بتوفير رعاية متكاملة من خلال المسكن والأمن غذائي والتعليم والرعاية الصحية والنفسية والتمكين والأمن الاقتصادي والحماية والدمج المجتمعي في جو أسري دافئ.
وتعمل الجمعية ضمن المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة؛ حيث تأتي أهدافها للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجيتها.
والشركة المتكاملة لتجارة السيارات، واحدة من الشركات التابعة لمجموعة نقل، تأسست عام 2008 كوكيل معتمد لعدد من العلامات التجارية العالمية، مثل شاحنات وحافلات مان الألمانية و شاحنات وحافلات فولكس فاجن البرازيلية و (Hangcha) للروافع الشوكية و أدوات المناولة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى