محليات

متصرف لواء الكورة يرعى احتفال مدرسة السمط الأساسية للبنين بعيد الاستقلال

22 الاعلامي – رَعَـى متصرف لواء الكورة بكر الكعابنة اليوم الخميس الموافق 18/5/2023، احتفال مدرسة السمط الأساسية للبنين بعيد الاستقلال والمناسبات الوطنية وقرب زفاف ولي العهد الأمين سمو الأمير الحسين، بحضور مدير التربية والتعليم للواء الكورة غازي الزعبي، ورئيس بلدية دير أبي سعيد الجديدة عادل بني عيسى، وعدد كبير من أبناء الأسرة التربوية والفعاليات الشعبية والرسمية والأهالي والمجتمع المحلي، ومعلمي وطلاب المدرسة.

حيث بدأ الاحتفال بالسلام الملكي، وتلاوة آياتٍ عطرة من القرآن الكريم، وتحدث مدير المدرسة الأستاذ عمر بني عيسى مبنياً أهمية عيد الاستقلال ودور العائلة الهاشمية منذ تأسيس الدولة الأردنية الهاشمية، والجهد المتواصل لجلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه في رعاية الدولة الأردنية في مختلف الميادين، وأهمية مقومات الاستقلال والتي خدمت المسيرة التربوية والتعليمية.

وأشار متصرف لواء الكورة خلال كلمته أن عيد الاستقلال والذي نستذكر البطولات والتضحيات الكبيرة التي بذلتها القيادة الهاشمية وجيشنا العربي وشعبنا الأبي لرفعة الوطن وبناء مجده، والإنجازات الكبيرة التي حققتها المؤسسة التربوية في ظل الاستقلال، مقدماً أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين، بمناسبة عيد الاستقلال وقرب زفاف سموه.

من جانبه، بين مدير التربية والتعليم غازي الزعبي أن عيد الاستقلال تاج الأعياد؛ فيه كسر للقيد وتحرر من الاستعمار، وخروج من الاستبداد والظلم إلى الحرية، عندما انتصر السيف على الدبابة، وانتصر العقل على سياسة الترهيب والقوة، فكانت بلادنا ولا تزال وكر الإسلام، وعش السلام والمحبة التي تتدفق معها إلى كل دول وحكومات وشعوب العالم.

وأضاف أننا حينما نتحدث عن الاستقلال فإننا نتحدث عن سياج الأمن والأمان، وعن وطن عشقناه وملك أحببناه وبايعناه، وعلم بالأيادي رفعناه، مستذكرا إنجازات الهاشميين الذين ما توانوا ليبقى الأردن قلعة صامدة، والتضحيات التي بذلها الأردنيون بدمائهم الطاهرة لننعم بالأمن والأمان، مقدماً أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين، بمناسبة عيد الاستقلال وقرب زفاف سموه.

وكما أكد عدد من المتحدثين في الاحتفال عن أهمية عيد الاستقلال المناسبة الغالية على كل الأردنيين، مستذكرين التضحيات الكبيرة التي بذلها الهاشميون وأبناء الوطن في سبيل الحرية ورفعة الوطن.

واشتمل الاحتفال على عدة فقرات فنية وقصائد وفقرة للفلكلور الشعبي، وعرضاً عسكرياً للطلبة وعرضاً مسرحياً نال إعجاب الحضور.

وفي نهاية الاحتفال قام راعي الحفل بتقديم الدروع التقديرية لمستحقيها، ثم تم التوجه لافتتاح المعارض التي أقيمت في المدرسة وتضمنت (المعرض المهني، ومعرض الكيمياء والفيزياء، ومعرض اللوحات والرسومات الفنية).

الشكر الموصول لمدرسة السمط الأساسية للبنين ممثلة بمديرها عمر بني عيسى، وكادر المدرسي الإداري والتدريسي والفني والطلبة على الجهود المبذولة في حسن التنظيم والتنسيق والإعداد، ولكل من ساهم في إنجاح الاحتفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى