محليات

 هيئة الطاقة تدعو دول المنتدى العربي لمنظمي الكهرباء لدعم منظومة الشبكة الفلسطينية

22 الاعلامي

أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة حرص الهيئة على الاستمرار في ترسيخ علاقات الشراكة لتعزيز التعاون وتقديم الدعم الفني للأشقاء في دولة فلسطين وتبادل المعرفة والخبرات.
وبحسب بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، دعا السعايدة خلال لقائه رئيس هيئة تنظيم الكهرباء في دولة فلسطين الشقيقة على هامش اجتماعات المنتدى العربي لمنظمي الكهرباء الذي عقد في مدينة دبي، الدول المشاركة في المنتدى الى دعم الأشقاء في فلسطين بكل ما لديها من خبرات وقدرات لتطوير وتحديث الشبكة الكهربائية الفلسطينية وتعزيز استقرارية النظام و اعتماديته من خلال نقل الخبرات المكتسبة في هذا المجال.
واكد حرص الهيئة على استمرار التعاون مع الهيئات الرقابية العربية والدولية لتبادل الخبرات وتنمية مهارات وقدرات الكوادر العاملة في القطاع والاستفادة من التجارب المشتركة.

وأشاد المنتدى بالمنظومة الكهربائية في الأردن ووصفها بـ “المتميزة وتمتلك خبرات فنية رائدة في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة”، لافتا الى ضرورة الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال التنظيم والرقابة على قطاع الطاقة وتعزيز شبكة الربط الكهربائي بين البلدين الشقيقين.
ويرأس المهندس السعايدة الوفد الأردني المشارك في أعمال المنتدى الذي يضم مدير الضابطة العدلية ومدير الشؤون المالية والإدارية في الهيئة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الهيئات الرقابية العربية في قطاع الطاقة الكهربائية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى