محليات

المؤتمر الصحفي لمعالي نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان .. صور

22 الاعلامي– كريشان : نلتقي اليوم لنستعرض إحدى شواهد إنجازات الأردنيين ونحث خطانا الواثقة نحو المستقبل، ونضع دوما هدفنا السامي الذي بني على أساسه هذا الوطن وهو خدمة الإنسان الأردني.

كريشان : بـينما نتجهز للاحتفال بعيد الاستقلال، ننتظر بفارغ الصبر الفرحة بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

كريشان : بعد زيارتي لـ (100) بلدية ومعظم مجالس المحافظات أحيي رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات، ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية، الذين قدموا إنجازات مهمّة خلال العام الأول مع عُمر هذه المجالس.

كريشان ⁩ : نتطلع إلى مستقبل يجمع بين التحول السياسي والتنمية الاقتصادية والتحسين الإداري حيث نشهد اليوم تحديثا شاملا لتحقيق رؤيتنا المشتركة في تطوير وتقدم وطننا الحبيب

كريشان ⁩ : هدفنا الرئيسي هو تحقيق حوكمة قوية وفعالة على المستوى المحلي، وتعزيز مشاركة المواطنين في صنع القرارات المحلية

كريشان ⁩ : الاستثمار هو احدى محركات رؤية التحديث الاقتصادي وهناك دور للوزارة في تشجيع ودعم الاستثمار حيث وافق مجلس التنظيم الأعلى على (291) مشروعاً استثمارياً للقطاع الخاص عام 2022 و(174) مشروعاً عام 2021.

‏⁧

كريشان : مجموع المعاملات التنظيمية التي عُرضت على مجلس التنظيم الأعلى عام 2022 بلغ (3469) معاملة. و(2147) معاملة عام 2021 فيما بلغت المعاملات التنظيمية التي عُرضت على المجلس منذ مطلع العام الجاري وحتى الآن (1412) معاملة.
‏⁧
كريشان ⁩ : من ضمن أولويات البرنامج التنفيذي لرؤية ⁧ #التحديث_الاقتصادي ⁩:
‏1. تنفيذ ⁧ #السياسة ⁩ الحضرية الوطنية
‏2. تعديل نظام تنظيم استعمالات الأراضي
‏3. مراجعة وتعديل قانون تنظيم المدن والقرى والأنظمة المُنبثقة عنه لتطبيق معايير مدن المُستقبل.
‏4. بناء الحدائق والمنشآت الصديقة للبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى