محليات

اتفاقية تعاون بين إدارة المشاريع التعليمية وإنجاز

22 الاعلامي

وقعت مؤسسة إنجاز ومؤسسة إدارة المشاريع التعليمية (PMIEF) اتفاقية تعاون استراتيجي، بهدف تعزيز قدرات الشباب في الأردن بمجال إدارة المشاريع.
وتستهدف الاتفاقية 200 ألف من طلبة المدارس، وتمكين 200 معلم ومعلمة و 3800 متطوع من مؤسسة إنجاز بمهارات إدارة المشاريع لنقل هذه المعرفة والمهارات لجيل الشباب.
وبحسب بيان صحفي للمؤسسة اليوم الاثنين، تتضمن الاتفاقية التي تستمر ثلاث سنوات مراجعة وتقييم 13 برنامجا من برامج إنجاز المستهدفة طلبة المدارس، بالإضافة إلى الاطلاع على برامج مؤسسة إدارة المشاريع ودمج مفاهيمها ضمن برامج إنجاز للمساهمة في تمكين وتعزيز قدراتهم بهذا المجال.
وتعمل برامج إنجاز على تعزيز الفكر الريادي لدى المستفيدين وتساعدهم في التعرف على ريادة الأعمال والريادة المجتمعية وتأسيس وتطوير مشاريهم وشركاتهم الناشئة، إضافة إلى بناء مهاراتهم الحياتية ومهارات التواصل، وتمكين المستفيدين من المهارات الأساسية في إدارة المشاريع وتعزيز مهاراتهم القيادية لتحقيق الأهداف الموضوعة لمشروعاتهم ضمن خطة زمنية، والعمل على مواجهة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وتأتي هذه الشراكة لتحقيق الأهداف التي تعمل عليها المؤسستين وتبادل الخبرات وتوسيع نطاق المعرفة في مجال إدارة المشاريع على مستوى المملكة، لتمكين الشباب ليصبحوا فاعلين في مجتمعاتهم ويكتسبوا خبرات مهمة تساعدهم على تحقيق مستقبل أفضل لهم.
يشار إلى أن مؤسسة إنجاز تطور وتنفذ سلسلة من البرامج والأنشطة المنهجية واللاصفية للطلبة في المدارس والجامعات والكليات ومراكز الشباب ومعاهد التدريب المهني والمراكز الخاصة، كما توفر حاضنة أعمال (ماي ستارت اب) للرياديات والرياديين من طلبة الجامعات والخريجين المهتمين بتطوير وتأسيس شركاتهم الناشئة، من خلال مجموعة من الشراكات مع القطاعين العام الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى