محليات

انطلاق فعاليات الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

22 الاعلامي

انطلقت مساء امس الاثنين، بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة فعاليات الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.
وحضر هذه الدورة التي جاءت تحت شعار “الفنون والثقافة تجمعنا” بشراكة لأول مرة مع وزارة الثقافة في تونس وبالتعاون بين اتحاد إذاعات الدول العربية ومؤسستي الإذاعة والتلفزيون في تونس وعرب سات، ممثلو الهيئات العربية الأعضاء وممثلو السلك الدبلوماسي وممثلون من وزراء الثقافة والإعلام العرب وفنانون وإعلاميون.
وقال مدير مديرية الأخبار بمؤسسة الإذاعة الأردنية أنس طلال المجالي في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الأردن يشارك في مسابقات المهرجان بجملة من الأعمال الإذاعية والتليفزيونية، كما يشارك في لجان التحكيم الإذاعية والتلفزيونية.
وتقدم الى مسابقات الدورة 23 للمهرجان العربي التي تستمر لغاية 15 حزيران الحالي، 269 عملا بين مسابقات إذاعية وتلفزيونية، حيث بلغ مجموع الأعمال المشاركة في المسابقات الإذاعية 129 عملا شاركت بها 14 هيئة عضوا بالاتحاد، منها 108 أعمال تقدمت للمسابقة الرئيسية، أما مجموع الأعمال التي تقدمت للمسابقات التلفزيونية فبلغ 140 عملا، شاركت بها 15 هيئة عضوا، منها 90 عملا تقدم للمسابقة الرئيسية.
من جهة أخرى، ينتظم بموازاة انطلاق فعاليات المهرجان، المعرض التكنولوجي الذي يندرج في سياق مواكبة التحولات في عالم التكنولوجيا، وسوق البرامج أيضا، حيث يتوزع المشاركون في المعرض والسوق البالغ عددهم 80 عارضا يمثلون القارات على ما يناهز 100 جناح.
الى ذلك، تعقد أيضا ندوة الدراما العربية والعصر الرقمي، والندوة الهندسية حول الذكاء الاصطناعي وأدواته في إنتاج المحتوى وندوة الأفلام الوثائقية وتحديات الإنتاج وندوة حول التعليق الرياضي في الوطن العربي.
ويشارك في المهرجان كضيوف شرف، عدد من الفنانين من سوريا ولبنان والإمارات وليبيا والمغرب ومصر.
واشتمل الافتتاح، على عرض فني للموسيقار التونسي محمد علي كمون بعنوان “عطور عربية”، ومن المقرر أن يحيي الفنان المصري تامر حسني حفل اختتام الدورة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى