محليات

“الصناعة والتجارة” تنظم ورشة تعريفية حول الشراكة الصناعية التكاملية

22الاعلامي
نظمت وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتعاون مع غرفتي صناعة الأردن وصناعة عمّان وبالشراكة مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الامارات ورشة تعريفية حول الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة والتي تضم الأردن والإمارات ومصر والبحرين.
وتناولت الورشة تعريف القطاع الخاص بأهداف الشراكة والأهداف التمويلية لها، حيث تهدف هذه الشراكة الصناعية إلى تعميق التنسيق والتعاون والتكامل الاستراتيجي بما يعود بالنفع على اقتصادات هذه الدول وفتح الفرص أمام القطاع الخاص لاستغلال الامكانيات المتاحة وتطوير الصناعات في القطاعات الرئيسية وتسهيل الاستثمارات المشتركة وتحقيق التكامل الصناعي بما يدعم الاكتفاء الذاتي والتنوع الاقتصادي.
كما تم استعراض نتائج اجتماعات اللجان العليا الثلاث والتي عقدت في كل من الامارات ومصر والأردن ونتج عنها توقيع اتفاقيات في قطاعات الأدوية والأغذية والكيماويات والسيارات، ويتم الأن التحضير لعقد الاجتماع الرابع للجنة العليا في دولة البحرين.
تهدف هذه الورشة إلى تعريف القطاع الصناعي الأردني بالشراكة الصناعية التكاملية والفرص التي من الممكن فتحها أمام الصناعة في الأردن والدول الثلاث.
وتضمنت الورشة عرض من بنك المشرق الإماراتي حول مجالات التمويل والدعم لديهم لهذه الشراكات، وكذلك عرض من جمعية البنوك الأردنية حول المبادرات التي تستهدف القطاع الصناعي حيث حضر الورشة عدد من الصناعيين الأردنيين في مختلف القطاعات الصناعية اضافة الى عدد من البنوك الأردنية، وتم عرض عدد من الفرص الاستثمارية من قبل الصناعة الأردنية والتي سيتم متابعتها من قبل الشراكة، كما تم عقد اجتماعات(B2B) بين عدد من الشركات الأردنية وبنك المشرق الإماراتي والبنوك المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى