محليات

“إنتاج” تشارك في معرض أربيل لتكنولوجيا المعلومات

22 الاعلامي

أقامت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، بمشاركة 6 شركات أردنية رائدة، جناحا أردنيا في معرض أربيل لتكنولوجيا المعلومات “هايتكس 2023”.
وبحسب بيان للجمعية اليوم الأربعاء، قدمت الجمعية، من خلال الجناح الذي افتتحه القنصل الأردني في كردستان العراق، فؤاد المجالي بحضور مديرة إدارة الاستثمار والريادة في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ليزا الحباشنة، ومدير قطاع الأعمال الرقمية في الوزارة عودة حدادين، للشركات الأردنية فرصة للتواصل وتبادل الخبرات في أكبر معرض ومؤتمر تكنولوجي سنوي في العراق.
واختتم المعرض بمشاركة أكثر من 48 ألف مشترك وتجاوز عدد العارضين 121 شركة من 21 دولة مختلفة، وشهد الجناح الأردني، زيارة من رئيس وزراء إقليم كردستان، مسرور بارزاني.
وعلى هامش المعرض، عقدت جمعية إنتاج اجتماعا مع وزير النقل والاتصالات في إقليم كردستان، انو جوهر عبدوکا، بحضور ممثلي الشركات الأردنية، حيث تم مناقشة مجموعة من القضايا المهمة التي تخص سبل التعاون المشترك بين الجانبين.
وتناول الحوار القدرات والإمكانيات الكبيرة للشركات الأردنية، وتقديم الفرص المتاحة في السوق كردستاني العراق، حيث أثنى الجميع على دور جمعية إنتاج في تمكين الشركات الأردنية ودعمها خلال المعرض.
من جهته، قال مدير تطوير الأعمال والاشتراكات في جمعية إنتاج، باسل الهقش، إن المشاركة في معرض “هايتكس 2023” تعد فرصة مثالية لتعزيز الشراكات والتعاون بين الشركات الأردنية ونظيراتها في العراق.
بدوره، أشار مدير المنتجات في الشركة العربية لخدمات الإنترنت قيس الطوال، إلى الفرص التي كشفتها الشركة في السوق العراقية – إقليم كردستان، مبينا انه تم عرض منتجات الشركات الأردنية التي تخدم القطاع المالي مثل البنوك وشركات التمويل والمحافظ المالية وقطاع الصرافين ومصدري البطاقات وغيرها.
من جانبه، أوضح مدير المبيعات في الشركة الفنية لتوطين التقنية بلال بدران، انه تم الكشف عن فرص كبيرة خلال زيارتنا للسوق العراقية – إقليم كردستان، حيث يظهر الاهتمام الكبير بالتحول الرقمي والحاجة لتطوير الخدمات الإلكترونية.
إلى ذلك، عرض المدير التنفيذي لشركة الأوائل لأنظمة الحاسبات الدكتور محمد الأنصاري، تجربة الشركة الإيجابية في المشاركة في الجناح الأردني، مؤكدا أنها كانت تجربة ناجحة أتاحت لنا الاطلاع على السوق العراقية في أربيل وتحديد احتياجاته في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وفي السياق، اكد المستشار الإداري الأول في شركة “بيجو” لؤي أبوبكر، أنها كانت فرصة مثالية للقاء شركاء محتملين جدد واستكشاف نشاطهم في مجال الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.
وأشار إلى أن الدفع الإلكتروني، التجارة الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي في صناعة البث المباشر هي من بين الفرص الرئيسية في السوق العراقية.
من جهتها، لفتت الشريكة المؤسسة والمديرة الفنية في شركة منبع البيانات للحلول الحاسوبية دانا المومني، الى أن المشاركة في المعرض بدعم من إنتاج سلط الأضواء على الاستراتيجيات والخطط المستقبلية وفرص التعاون المتاحة مع القطاعين العام والخاص في المشاريع المشتركة.
بدورها، قالت رئيسة قسم تطوير الأعمال في شركة سدرا باي لبرمجيات الدفع الإلكتروني، رشا عصفور، إن المشاركة في الجناح الأردني فرصة لدخول الشركات الأردنية إلى سوق إقليم كردستان، وتطبيق تجربتنا الغنية هناك، وبخاصة في مجال التكنولوجيا المالية وحلول الدفع الإلكتروني.
–(بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى