محليات

الجمارك: 44 ألف قادم عبر حدود العمري خلال يومين

22 الاعلامي

تفقد مدير عام الجمارك لواء جمارك المهندس جلال القضاة، مركز جمرك حدود العمري واطلع على سير العمل والخدمات المقدمة للمسافرين.
ووجه القضاة خلال جولته في المركز، بضرورة اتخاذ جميع أشكال التسهيلات الممكنة لمستخدمي المنفذ الحدودي، سواء الأردنيين العائدين لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك بين أهلهم، أو رعايا الدول المجاورة.
واستمع القضاة إلى شرح مفصل قدمه مدير المركز عميد جمارك سالم الشلول، حول التعامل مع الأعداد المتزايدة من القادمين من دول الخليج.
وقال الشلول إن المركز تعامل خلال يومين فقط مع 44 ألف مسافر قادمين على متن 11 ألف مركبة، فيما بلغ عددهم خلال الأسبوع الأخير 69 ألف مسافر على متن 19ألف مركبة.
وأشار إلى تطبيق خطة الطوارئ تزامناً مع انتهاء دوام المدارس في دول الخليج وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، فجرى التعامل مع جميع القادمين وقدمت لهم الخدمات الجمركية والإنسانية بالتعاون والتنسيق مع الجهات والأجهزة الأمنية العاملة في المركز.
وقال الشلول إنه جرى مضاعفة أعداد الكوادر التي تقدم الخدمة من خلال زيادة ساعات العمل للشفت الواحد، ودمج عمل الشفتات حتى تعمل بكامل طاقتها لخدمة المواطنين ورعايا الدول المجاورة، وإنجاز خدمة هذا العدد الكبير بفترة زمنية قياسية .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى