محليات
أخر الأخبار

اتفاقية بين قرى الأطفال وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

22 الاعلامي

وقعت جمعية قرى الأطفال الأردنية “SOS اتفاقية تعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، بهدف تحديد الاحتياجات التعليمية والتنمية المهنية لمعلمي التقوية والفريق التربوي في الجمعية.
ووقع الاتفاقية عن الجمعية مديرتها رنا الزعبي، وعن الأكاديمية، رئيسها التنفيذي الدكتور أسامة عبيدات، بحضور الفريق الإداري من الجهتين في مقر الأكاديمية.
وقالت الزعبي في بيان اليوم الثلاثاء، إنه بموجب هذه الاتفاقية سيتم تقديم برامج تنمية مهنية متخصصة لمعلمي التقوية والفريق التربوي في الجمعية وتوفير الموارد اللازمة لتطبيق هذه البرامج وفق خطة عمل متفق عليها بين الطرفين.
وأكدت أن هذه الشراكة ستسهم في تلبية أهداف الجمعية في النهوض بالعملية التعليمية لضمان وصول كل طفل لحقه في تعليم ذي جودة عالية، حيث ستكرس الجمعية اهتماما خاصا بالمهارات الاحترافية لكوادرها، وضمان تمكينهم من أداء واجبهم نحو الأطفال على أكمل وجه.
من جانبه، قال عبيدات، “انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية، يسرنا أن ندعم الجهود الكبيرة التي تقوم بها جمعية قرى الأطفال، والعمل معها لتطوير الجانب التعليمي وبما ينعكس على رفع مهارات الطلبة وتحسين أدائهم”.
يشار إلى أن الجمعية تقدم الرعاية البديلة للأطفال فاقدي السند الأسري، كما تقدم كذلك الدعم للشباب والشابات حتى عمر 24 سنة لمساعدتهم على الوصول لمرحلة الاستقلالية.
ويمتاز نموذج الرعاية في قرى الأطفال بتوفير رعاية متكاملة للأطفال والشباب من خلال تغطية الجوانب المختلفة من مسكن وأمن غذائي وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي في جو أسري دافئ.
يشار إلى أن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين هي مؤسسة غير ربحية، تأسست لتدريب المعلمين عام 2009، وتتبنى رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم من خلال تمكين المعلمين بالمهارات اللازمة.
وتعمل الأكاديمية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وتقوم على توفير برامج تطوير مهنية مبتكرة ونوعية في الأردن والعالم العربي، مستندة على أفضل الممارسات والبحوث العالمية والعلمية التربوية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى