محليات
أخر الأخبار

“تعليم النواب” تُهنئ جامعات اردنية بحصولها على مراتب مُتقدمة بتصنيف (QS) العالمي

22 الاعلامي

هنأت لجنة التعليم والشباب النيابية، جامعات اردنية حصلت على مراتب مُتقدمة بتصنيف (QS) العالمي 2024 اذ حلت جامعة عمان الأهلية بالمرتبة 801، وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا 901، فيما حلت جامعات: مؤتة، اليرموك، الألمانية على المرتبة 1001 بينما حلت الجامعة الهاشمية 1201 والبلقاء 1401.

وقالت اللجنة ، في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد، على لسان رئيسها النائب الدكتور طالب الصرايرة، إن حصول الجامعات على هذه المراتب، يُعتبر إنجاز أردني بإمتياز، مُشيرة إلى حجم الجهود التي بُذلت في تلك الجامعات من أجل الحصول على تلك المراتب .

وأضافت أن هذا الفوز يُعبر عن وجود إدارة ناجحة وكفؤة تستحق كل التقدير، فذلك يدل على وجود أُناس يُريدون أن يتركوا بصمة واضحة للنهوض بالتعليم العالي الأردني.

وأوضحت “تعليم النواب” من شأن حصول الجامعات على تلك المراتب استقطاب المزيد من طلبة دول العالم أجمع، فهذا التصنيف دليل على جودة العمليات الأكاديمية.

ويُعتبر تصنيف (QS) الوحيد من نوعه الذي يقيس قابلية التوظيف والاستدامة للخريجين من الجامعات المصنفة، معتمداً بنتائجه على تحليل 17.5 مليون ورقة أكاديمية وآراء الخبراء لأكثر من 240 ألف من أعضاء هيئة التدريس والموظفين الأكاديميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى