محليات
أخر الأخبار

وزير التربية: لا تهاون في تطبيق التعليمات الناظمة لامتحان الثانوية العامة 

22 الاعلامي-  أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة الدكتور أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق التعليمات الناظمة للامتحان؛ تحقيقا للعدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة.
وأعلن محافظة في بيان للوزارة اليوم الخميس أن عدد المخالفات المسجلة اليوم الخميس بلغ 93 حالة استخدام للسماعات اللاقطة، في حين سجل اليوم الأول للامتحان 29 حالة، مشيرا إلى أن التعليمات الناظمة للامتحان تقضي بحرمان المخالفين لدورتين امتحانيتين متتاليتين لهذه المخالفة.

وتابع محافظة من خلال غرفة العمليات المركزية سير امتحان الثانوية العامة في يومه الثاني، موعزا للقائمين على الغرفة الاستجابة السريعة وبكل شفافية لأية ملاحظات ترد إليها ومتابعتها، تسهيلا على الطلبة وأولياء أمورهم نظرا للأهمية الكبيرة لهذا الامتحان الوطني.
وأشاد بجهود القائمين على غرفة العمليات والكوادر المساندة في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم ورؤساء القاعات والمراقبين والمصححين واللجان الإشرافية والفرق الفنية ودورهم في إنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة.
وأعرب عن شكر الوزارة للمؤسسات الوطنية كافة التي تساند الوزارة في إجراءاتها لعقد الامتحان، ووسائل الإعلام وأبناء المجتمع المحلي، والتي كان لها الدور الكبير في تمكين الوزارة من تطبيق إجراءاتها وفق ما هو مخطط له.
من جانبهما، تابع الأمينان العامان للوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في جولتين منفصلتين سير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2023 / الامتحان العام، في عدد من القاعات في قصبة عمان ووادي السير.
وأبدى الأمينان العامان ارتياحهما لمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة والقائمين على الامتحان بالتعليمات الناظمة له، وجاهزية القاعات من حيث توفر البيئة الامتحانية الملائمة لأبنائنا الطلبة.
واطلعا على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على المدارس التي يعقد فيها الامتحان للاطمئنان على سيره ومتابعة مجرياته.
وتقدم لامتحان اليوم في مبحث اللغة العربية للفروع كافة 147211 مشتركا ومشتركة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى