محليات
أخر الأخبار

مجلس محافظة الطفيلة يبحث سير  العمل في عدد من المشروعات

22 الاعلامي

بحث مجلس محافظة الطفيلة في جلسته التي عقدها بمقره اليوم السبت، آليات تنفيذ المشروعات المقررة في موازنته للعام الحالي، وسير العمل والمعوقات التي تواجه تنفيذ عدد منها.
وأكد رئيس مجلس المحافظة فايز السفاسفة، سعي المجلس لإنجاز مشروعات تنموية وخدمية في موازنته للعام الحالي وعددها 35 مشروعا، موزعة على جميع مناطق المحافظة وحسب الأولويات والاحتياجات لكل منطقة في ضوء موازنة تبلغ نحو 8 ملايين دينار.
وقال خلال الجلسة إن المشروعات التي أدرجت على موازنة العام الماضي بلغت 96 مشروعا أنجز نحو 70 بالمئة منها، بحجم مخصصات بلغت 5.5 مليون دينار ضمن الموازنة البالغة للعام الماضي نحو 7.2 مليون دينار، فيما صرف المبلغ المتبقي من الموازنة على إعداد دراسات وتصاميم وسداد ديوان وذمم مترتبة لقاء مشروعات خدمية جرى تنفيذها.
وقال السفاسفة، إن قطاعي الأشغال العامة والتربية حصدا النسبة الأعلى من موازنة العام الماضي بحجم إنفاق تجاوز 4 ملايين دينار، وبنسبة إنجاز مميزة، يليها قطاعات الصحة والشباب والزراعة.
وأضاف أن المجلس خصص العام الحالي نحو 40 بالمئة من موازنته للعام الحالي لقطاع الأشغال العامة لتطوير واقع البنى التحتية والطرق، و 22 بالمئة لقطاع التربية والتعليم، لافتا إلى إنفاق نحو 55مليون دينار على مختلف القطاعات التنموية على مدار السنوات الماضية ، من خلال مجلس المحافظة السابق والحالي .
وبين السفاسفة أن مديونية مجلس المحافظة بلغت نحو مليوني دينار، في وقت يبذل فيه أعضاء المجلس جهودهم في متابعة المشروعات المقررة والأخرى الجاري تنفيذها، مؤكدا في هذا الصدد أن تأخير إقرار الموازنة العامة يعد من أسباب تأخير تنفيذ المشروعات المقررة من مجلس المحافظة.
وأضاف أن التركيز في موازنة العام الحالي، سينصب على إيجاد مشروعات خدمية يلمسها المواطن في مختلف القطاعات مع استكمال مراحل الطريق الملوكي في منطقة بصيرا، وإنارة طريق الحسا باتجاه الطفيلة، واستكمال بناء وتوسعة وصيانة بعض المراكز الصحية والشبابية والتدريب المهني، وصيانة مدارس وشمولها بمشروعات التكييف والتبريد.
وأشار إلى أنه جرى متابعة مشكلة التأخير والبطء في تنفيذ مركز صحي القادسية الشامل، لاستكمال هذا المشروع بتكلفة 1.530مليون دينار من خلال منحة إسبانية .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى