محليات
أخر الأخبار

الغذاء والدواء: تخفيض سعر 391 صنفا من الأدوية شائعة الاستخدام

22 الاعلامي

خفضت المؤسسة العامة للغذاء والدواء خلال النصف الأول من العام الحالي، سعر 391 صنفا دوائيا من الأدوية الأكثر استخداما من قبل المواطنين بنسب متفاوتة تراوحت ما بين 2 إلى 47 بالمئة.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، في بيان اليوم الأحد، إن المواطن سيلمس تخفيض الأسعار في الأدوية على رفوف الصيدليات خلال الفترة الحالية وخلال الأشهر المقبلة عند استيراد هذه الأدوية.
وأضاف، أن الأدوية التي طالها التخفيض هي عدة أصناف من أدوية الضغط والسكري وأدوية القلب والمضادات الحيوية وأدوية أمراض الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز العصبي وأدوية العظام والعضلات وغيرها من الأدوية شائعة الاستخدام بين فئات المجتمع الأردني.
وأوضح، أنه تم تخفيض سعر 60 صنفا دوائيا متنوعا للسكري، 25 صنفا منها أصيل و35 صنفا جنيسا، و67 صنفا للضغط وأمراض القلب و21 صنفا منها أصيل و 46 صنفا جنيسا، و89 صنفا من المضادات الحيوية منها 23 صنفا أصيلا و 66 صنفا جنيسا، و41 صنفا من أدوية أمراض الجهاز التنفسي منها 12 صنفا أصيلا و 29 صنفا جنيسا، و108 أصناف من أدوية الجهاز العصبي منها 40 صنفا أصيلا و 68 جنيسا، فيما تم تخفيض سعر 26 صنفا من أدوية العظام والعضلات منها 12 صنفا أصيلا و 14 صنفا جنيسا.
ولفت مهيدات، إلى أن برنامج تخفيض أسعار الأدوية هو أحد أهم أولويات المؤسسة وهو برنامج عمل مستمر قائم على خطة عمل خاصة بالمراجعة الدورية لأسعار الأدوية وإعادة النظر فيها بشكل مستمر، مبينا أن المؤسسة تسعى إلى تخفيض أسعار مجموعات علاجية أخرى خلال الفترة المقبلة بما يضمن تعزيز الأمن الدوائي وتوفير الأدوية بأسعار مناسبة للمواطنين، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بهذا الخصوص.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى