محليات
أخر الأخبار

اول موجة حر صيف 2023

22 الاعلامي- صرح مدير ادارة الارصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب بأن المملكة ستتأثر يوم الاربعاء الموافق 12/07/2023 بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة الى المملكة مصدرها شبه الجزيرة العربية
واضاف آل خطاب بأن درجات الحرارة تلامس ال 45 درجة مئوية في العقبة وما بين 37 الى 39 درجة مئوية بالعاصمة عمان خلال موجة الحر المتوقع أن تؤثر على المملكة اعتباراً من الأربعاء وتستمر عدة أيام ومصدرها شبه الجزيرة العربية حيث ستؤدي إلى ارتفاع ملحوظ على درجات ألحرارة لتصبح الأجواء حارة في معظم ألمناطق وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة .
وأضاف ال خطاب أن هذه الموجة تعتبر هي الأولى خلال صيف 2023 ومن المتوقع ان تبدأ بالتأثير يوم الأربعاء وتستمر لعدة أيام لاحقة حتى بداية الاسبوع القادم.
وخلال تصريحاته نبه آل خطاب خلال تاثير موجة الحر بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في وقت الذروة فترة الظهيرة خصوصا من تتطلب طبيعة عملهم التواجد تحت أشعة الشمس وكذلك بعدم ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة وعدم إشعال النيران حيث يكون سهلة الانتشار ما بين الأعشاب والأشجار.
كما اشار ال خطاب الى بعض النصائح للتعامل مع موجة الحر كارتداء الملابس ذوات الالوان الفاتحة وارتداء واقيات الرأس وشرب كميات وفيرة من المياه .

رائد رافد آل خطاب
مدير ادارة الارصاد الجوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى