محليات
أخر الأخبار

“النزاهة” تطلق حملة إعلامية لترسيخ معايير النزاهة الوطنية 

22 الاعلامي

أطلقت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم الاثنين، حملة إعلامية توعوية تهدف من خلالها إلى ترسيخ معايير النزاهة الوطنية المتمثلة بسيادة القانون، والمساءلة والمحاسبة، الشفافية، العدالة المساواة وتكافؤ الفرص، والحوكمة الرشيدة لدى مؤسسات الإدارة العامة وموظفيها.
وأكدت الهيئة في بيان صحفي أن هذه الحملة تأتي لتعزيز جهودها في بناء قدرات العاملين في مؤسسات الإدارة العامة في مجال النزاهة ومكافحة الفساد ورفع كفاياتهم لتنفيذ وتطبيق معايير النزاهة الوطنية بالشكل الأمثل، مشيرة إلى أن تعزيز الوعي بمعايير النزاهة لديهم سيسهم في تفعيل منظومة القيم السلوكية في الإدارة العامة وضمان تكاملها، وبالتالي التصدي لأفعال الفساد ومنعها قبل وقوعها.
وأوضحت أن الامتثال لمعايير النزاهة الوطنية سيمكن الهيئة من التأكد من أن مؤسسات الإدارة العامة تقدم خدماتها بجودة وشفافية وعدالة، الأمر الذي سينعكس على ترتيبها على مؤشر النزاهة الوطني، الذي أطلقته الهيئة العام الماضي ليقيس مدى امتثال مؤسسات الإدارة العامة لهذه المعايير وبالتالي دفعها إلى الانخراط بأعمال حقيقية وفعلية ملموسة لمكافحة الفساد والوقاية منه.
وأشارت إلى أن هذه الحملة جاءت انسجاما مع سعي الهيئة إلى تفعيل منظومة النزاهة الوطنية وضمان امتثال الإدارة العامة لها، ما يعزز كفاءة العمل الوقائي بمكافحة الفساد.
وأعربت الهيئة عن أملها في أن تدعم جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية ووسائل الإعلام هذه الحملة من خلال التعاون مع الفريق الخاص بها، والذي سيزور جميع مؤسسات الإدارة العامة، بهدف تنسيق آليات التعاون لتحقيق هدف الحملة المتمثل بتعزيز المعرفة بمعايير النزاهة الوطنية وأهمية الامتثال لها.
كما دعت الهيئة جميع المؤسسات والدوائر الحكومية بنشر فيديوهات الحملة، والإضاءة على التوعوية المتعلقة بكل معيار على مواقعها الإلكترونية الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشارت الى أن بإمكان أي موظف أو مواطن التعرف أكثر على معايير النزاهة الوطنية الرئيسية والفرعية ومؤشرات القياس لها من خلال الولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة (jiacc.gov.jo) أو حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، وانستغرام)، أومن خلال مسح رمز الاستجابة السريعة “QR Code” الخاص بالحملة والمثبت على المطبوعات والمنشورات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى