محليات

مذكرة تفاهم بين الصحة ومؤسسة الأميرة تغريد وجمعية قديس اليوم الأخير

22 الاعلامي

وقعت وزارة الصحة، ومؤسسة الأميرة تغريد، و”جمعية قديس اليوم الأخير”، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم، لتوفير معدات طبية، وتنفيذ برامج تدريبية للكوادر الصحية.
ووقع المذكرة، وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، ومديرة المؤسسة الدكتورة أغادير جويحان، والمدير العالمي للجمعيات في الولايات المتحدة الأميركية شارون يوبانك، والمدير الإقليمي في الأردن مارك جونستون.
وبموجب المذكرة، ستزود الجمعيات الوزارة بكراسي متحركة وأجهزة مساعدة على الحركة والتدريب المناسب، كما ستوفر التدريب على رعاية الأم وحديثي الولادة، وبرنامج إنعاش حديثي الولادة مع المناهج والمعدات المرتبطة بهما.
وبحسب المذكرة ستقوم الوزارة بالاستعانة بمعالجين طبيعيين مدرّبين، وتقييم الكراسي المتحركة وأجهزة التنقل وملاءمتها لكل مستلم، والمتابعة لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة إلى تعديلات، والترتيب للدورات التدريبية لرعاية الأم وحديثي الولادة وبرنامج إنعاش حديثي الولادة.
وستقوم مؤسسة الأميرة تغريد بالمساعدة في ضمان تنفيذ المبادرة، وتسهيل دخول أو استلام الأجهزة عبر المعابر الحدودية، وإجراءات التخليص الجمركي.
يشار إلى أنّ “جمعيات قديس اليوم الأخير” تعمل في 190 دولة من بينها الأردن، إذ تعمل فيه من عام 1989 وبخمسة متطوعين يعملون بدوام كامل، ويجري تمويل المؤسسة الخيرية من قبل كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى