محليات
أخر الأخبار

معهد “السياسة والمجتمع” يطلق مشروع ” حزبي تنموي “

22 الاعلامي

أطلق معهد السياسة والمجتمع بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، مشروع ” حزبي تنموي ” لتعزيز قدرات الحزبيين الشباب في مجالس المحافظات والبلديات على تنفيذ برامجهم الخدمية.

ويهدف المشروع إلى تعزيز مشاركة الشباب الحزبي وتفعيل حضورهم في المجالس البلدية والإدارة المحلية، وتعزيز قدرات أعضاء وعضوات مجالس المحافظات والبلديات الحزبيين في تحقيق التنمية المحلية.

ويعمل المشروع مع 45 عضواً من مجالس المحافظات والبلديات الحزبيين لتمكينهم من تنفيذ الخطط التنموية في محافظاتهم وبلدياتهم اثناء الدورة الانتخابية.

كما يهدف المشروع إلى رفع الوعي المجتمعي حول أهمية الدور الذي يلعبه الاعضاء الحزبيون وخاصة الشباب في مجالس الادارة المحلية في تحقيق التنمية وتعزيز أسس الحكم الرشيد والمشاركة في صنع القرار المحلي، إضافة إلى تعزيز دور الأحزاب من خلال تطوير برامجها المستقبلية للإدارة المحلية، والترشح والانتخاب على أساسها نحو مدن حديثة عصرية متكاملة الخدمات.

ويعمل المشروع أيضاً على عكس الاهداف الحزبية في البرامج التنموية على قضايا مثل البيئة والاقتصاد المحلي، وتكييف خطط العمل بما يتواءم مع الاحتياجات المجتمعية فيما يتعلق بالتغير المناخي، ومدى استجابة خطط التكيف لحقوق الفئات المهمشة مثل المرأة والطفل والاشخاص ذوي الاعاقة، ومشاركة المرأة في صنع القرار السياسي والتنموي.

يذكر أن هذا المشروع يعتبر المرحلة الثالثة لسلسلة مشاريع نفذها المعهد بصفته مؤسسة مجتمع مدني غير ربحية، بدعم من صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية تستهدف الشباب في مجالس الإدارة المحلية، حيث نفذت المرحلتان السابقتان من هذه السلسلة خلال الانتخابات المحلية في مرحلة الترشح وما بعدها بعد صدور النتائج الرسمية منتصف العام الماضي.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى