محليات
أخر الأخبار

وفد تلفزيوني من كردستان العراق يزور مستشفى الجامعة الأردنية 

22 الاعلامي

زار وفد تلفزيوني من قناة (Kurdistan tv) من إقليم كردستان العراق، اليوم الخميس، مستشفى الجامعة الأردنية؛ لتسليط الضوء على القطاع الطبي في المملكة، سعياً لتشجيع السياحة العلاجية والتعليمية.
وقدم نائب مدير عام المستشفى للشؤون الطبية الدكتور نادر البصول، نبذة حول المستشفى ومسيرته كأول مستشفى جامعي تعليمي في المملكة، وصاحب السبق في التعليم الطبي على مستوى المنطقة والإقليم، لافتاً إلى أن المستشفى يضم في جنباته 64 تخصصاً طبياً مختلفاً في الاختصاصات الطبية الرئيسية الفرعية والدقيقة وبسعة 625 سريراً.
وأشار البصول، إلى تميز الكوادر العاملة في المستشفى لاسيما الطبية، التي تعمل وفق أحدث التقنيات، مستعرضاً الوحدات الموجودة كوحدة الجامانايف، التي تُعنى بمُعالجة مجموعة من أمراض الدماغ كالأورام الدماغية الحميدة والخبيثة، وبعض الاعتلالات الوظيفية داخل الدماغ كالرُّعاش، وأمراض العصب الخامس واعتلالاته.
من جانبه، أكد المندوب الإعلامي للتلفزيون الكردستاني الدكتور سركار السورجي، أن الزيارة تأتي على هامش الاتفاقية الموقعة بين هيئة تنشيط السياحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ بهدف تقديم محتوى طبي ضمن البرنامج الطبي (Midica)، الذي يقدم التوعية الصحية، ويروج للسياحة العلاجية والتعليمية في الأردن.
حضر اللقاء، نائب المدير العام للشؤون الإدارية الدكتور محمود المصطفى، ومساعدا عميد كلية الطب في الجامعة الأردنية للتدريب السريري للخريجين الدكتورة فداء ذكر الله، والجودة وشؤون الاتصال الدكتورة إيناس الزيادنة، ومدير البرنامج الدولي والتسويق في الجامعة الدكتورة آلاء صالح/ وممثلة هيئة تنشيط السياحة منال النجار.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى