محليات
أخر الأخبار

صناعة عمان تحتفل الاثنين المقبل بيوم الصناعة الوطنية 

22 الاعلامي

تقيم غرفة صناعة عمان، مساء الاثنين المقبل، احتفالية بمناسبة “يوم الصناعة الوطنية”، والإعلان عن الهوية البصرية الجديدة لمبادرة “صنع في الأردن”، إلى جانب تكريم أكبر 100 مصدر صناعي خلال العام الماضي 2022.
وقال رئيس الغرفة المهندس فتحي الجغبير في بيان اليوم السبت، إن الاحتفاليّة تأتي في سياق الاستراتيجيّة الجديدة لمبادرة “صنع في الأردنّ” التي تشرف عليها الغرفة، إضافة إلى تكريم المصدرين لدورهم الكبير في دعم الاقتصاد الوطني وتوليد فرص العمل.
وأضاف أن المصدرين المكرمين سيتم اختيارهم خلال الاحتفالية وفقاً لبيانات غرفة صناعة عمان، حيث تم توخي أقصى درجات الدقة والشفافية.
وحسب رئيس الغرفة، سيتمّ خلال الاحتفاليّة عرض مجموعة من الاستثمارات الصناعيّة الجديدة، التي تمّ تأسيسها فعليا أو في مراحل التأسيس النهائية، معربا عن أمله بأن تسهم في توفير المزيد من فرص العمل.
وأوضح أن الاحتفالية ستشهد كذلك، الإعلان عن مشروع مركز متخصّص للمعارض على طريق المطار، تنوي الغرفة إقامته على أرض مساحتها 33 دونما، مملوكة لصناعة عمان، حيث سيضم قاعات للمعارض ومجمعا للأعمال.
ولفت إلى الاهتمام والرعاية التي تحظى بها الصناعة الأردنية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني، وتوجيهاته خلال جائحة فيروس كورونا بتشكيل لجان متخصّصة لدعم الإنتاج المحلي، لا سيما التصنيع الغذائي والدوائي والمستلزمات الطبية، إلى جانب زيارات جلالته للعديد من المصانع.
وقال: “انعكست رؤى جلالة الملك وتطلعاته في تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي، من خلال النهوض بالصناعة الأردنية في رؤية التحديث الاقتصادي”، مبينا أن ثلث مستهدفات الرؤية تقع على عاتق القطاع الصناعي من حيث استقطاب الاستثمارات وتوليد فرص العمل.
وأكد الجغبير، أن القطاع الصناعي يحمل مسؤوليّة كبيرة في تبني مختلف المبادرات والبرامج التي تضمنتها رؤية التحديث الاقتصادي للقطاع من أجل تحقيق تلك المستهدفات والنمو المنشود للقطاع.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى